_ ‫‬
الإنذار المبكر ينبه من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بينبع «مؤسسة التقاعد»: تقديم موعد صرف المعاشات «قبل العيد» مشاجرة في السماء بين راكبين وطاقم طائرة ينبع انقطاع الكهرباء عن مستشفى ينبع بسبب خلل فني “الشورى” يجري تعديلات على المادة “77” من نظام العمل.. لتلافي سلبياتها «مؤسسة التدريب»: 300 ألف ريال قرض لخريجي «الصناعية» بالصور .. اخماد حريق ناقلة وقود في حادث مروري بلا إصابات بينبع مرور ينبع ينفي صحة تركيب “ساهر” في مواقع داخل المحافظة “جهات حكومية” تبدأ في ايداع البدلات بأثر رجعي في حسابات الموظفين سيارة تداهم حادثاً بالمدينة وتصيب رجل أمن و4 مسعفين
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ريـاضـة
تعليقات: 0
أبريل - 2 - 2016

418481-54

توفي نبيل نصير نجم الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم في ستينيات القرن الماضي، بعد صراع طويل مع المرض عن 77 عاماً اليوم السبت.

وبدأ نصير مشواره مع الزمالك عام 1954 برغم حصوله على موعد للاختبار مع الغريم الأهلي، وكانت أول مباراة رسمية له عام 1958 أمام الترام في الدوري.

وبدأ تألق نصير مع الزمالك في مباراة القمة أمام الأهلي في موسم 1958 وانتشر اسمه بين الجماهير خصوصاً بعد تسجيله في مرمى عبدالجليل حارس الأهلي والذي كان يعدّ في ذلك الوقت أفضل حارس في مصر.

وأصبح نصير يتصدر محور اهتمامات الصحافة بعد مباراة الأهلي والتي افردت له صفحات لم يتخيلها هذا الفتى الصغير.

وشكل نصير مع حماده إمام وعلي محسن أخطر مثلث هجومي في الأندية المصرية في بداية الستينيات، ما ساهم في زيادة شعبية القلعة البيضاء وبعدها الفوز بكأس مصر عام 1962 والدوري في 1964 و1965.

ثم جاءت المحطة الثالثة في حياته عندما تمّ ترشيحه للمرة الثانية للانضمام لمنتخب مصر المشارك في دورة طوكيو الأولمبية عام 1964، وبرغم تواضع مستواه في ذلك الوقت، إلا أنّ استبعاد حماده إمام وحسن الشاذلي نجمي الموسم أدى لاستدعائه ومن ثم السفر لطوكيو.

وتسببت نكسة 1967 في اعتزال نصير برفقة جيل كبير، واتجه بعدها للتدريب ثم الإدارة فتولى منصب مدير الكرة بالزمالك أكثر من مرة وعضو مجلس الإدارة ثم مدرب قطاع الناشئين، ويعتبر مكتشف محمود عبدالرازق “شيكابالا” نجم الزمالك.

  2282 مشاهدة
0
    قسم: ريـاضـة

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام