_ ‫‬
الإنذار المبكر ينبه من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بينبع «مؤسسة التقاعد»: تقديم موعد صرف المعاشات «قبل العيد» مشاجرة في السماء بين راكبين وطاقم طائرة ينبع انقطاع الكهرباء عن مستشفى ينبع بسبب خلل فني “الشورى” يجري تعديلات على المادة “77” من نظام العمل.. لتلافي سلبياتها «مؤسسة التدريب»: 300 ألف ريال قرض لخريجي «الصناعية» بالصور .. اخماد حريق ناقلة وقود في حادث مروري بلا إصابات بينبع مرور ينبع ينفي صحة تركيب “ساهر” في مواقع داخل المحافظة “جهات حكومية” تبدأ في ايداع البدلات بأثر رجعي في حسابات الموظفين سيارة تداهم حادثاً بالمدينة وتصيب رجل أمن و4 مسعفين
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

مايو - 3 - 2016

IMG_5395

 

في لقاء جديد في عالم العمل الحر وريادة الأعمال, عقدت لجنة شباب الأعمال بينبع ديوانيتها الخامسة “سواليف بزنس” بضيافة رائد الأعمال المهندس راكان العيدي وحضر اللقاء مجموعة من شباب الأعمال.

دار الحديث حول مفهوم ريادة الأعمال والفرق بينها وبين التجارة حيث يكمن الفرق الأكبر بينهما في النمو والإبتكار والتجديد وضرب أمثلة لشباب حققوا نجاحاً باهراً في ريادة الأعمال مبيناً بأن رؤية السعودية 2030 والتي عرضها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد سوف تكون نقلة نوعية في ريادة العمال في السعودية ربما ستظهر بداية نتائجها في الربع الرابع من العام الميلادي الجاري 2016.

وحول نمو الأعمال الناشئة ذكر بأن من أهم المؤشرات لنجاح الشاب أو الشابة في مشاريعهم هي مؤشر النمو المالي بغض النظر عن مقداره. ثم عرج على مفهوم التمويل والشراكة مع المستثمرين بأنها لا تزال في طور النمو ولم تصل لمرحلة النضج.

وعند سؤاله عن إمكانية تأسيس مشروع لنشاط منتشر في المنطقة ذكر بأن المقياس ليس عددها بل بحجم السوق واحتياجه فلربما وجد الشاب نشاطاً متوفراً بكمية كبيرة لكنه لا يغطي احتياج السوق في المنطقة. وذكر بأن جولة واحدة في ينبع لاحظ بأن شباب ينبع لديهم فرص واعدة في مجال السياحة, الزيارات, خدمات تحسين أسلوب الحياة, التعليم والتدريب.

الجدير بالذكر بأن المهندس راكان العيدي هو شريك الاستثمار في 500start up والعضو المنتدب “سابقاً” في شركة انيديفور والمتخصصة في تقديم الاستشارات لرواد الأعمال الذين لديهم مشاريع في مرحلة النمو.

IMG_5419

  2977 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام