_ ‫‬
بأمر الملك .. تقديم إجازة عيد الفطر لموظفي الدولة إلى 20 رمضان جمرك “مطار ينبع” يحبط تهريب 17 ألف حبة كبتاجون مع راكب عربي حادث مروري ينهي حياة اسرة في طريف التحقيق في قضية تحرش ثلاثينية بمسن تسعيني داخل المستشفى بينبع بعد أن خرج من سجنه “زيارة” ولم يعد.. القبض على أحد أكبر مروجي المخدرات محافظ ينبع يطمئن على الحالة الصحية لرجل أمن دهسه سائق دباب الإطاحة بشخصَيْن متهمَيْن بالاعتداء على مراقبي بلدية ينبع ودهس رجل أمن بدء صرف البدلات والمكافآت للموظفين المدنيين والعسكريين مع رواتب شعبان القادم بأمر الملك.. إعادة جميع البدلات والمكافآت إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين وتقديم الاختبارات أمن طرق المدينة يستوقف مركبة علق مثبت سرعتها بطريق ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
نوفمبر - 3 - 2015

Telegram

 

تيليجرام هو عبارة عن تطبيق مجاني للتراسل، مفتوح المصدر جزئياً، يعمل على منصات متعددة، ويركز على السرعة والخصوصية والناحية الأمنية. وبإمكان مستخدمي تيليجرام تبادل الرسائل بأمان مع إمكانات التشفير العالية بما في ذلك الصور والفيديو والوثائق من أي نوع، ويدعم التطبيق مشاركة كافة تنسيقات الملفات تقريباً.

يتوفر تيليجرام رسمياً على أندرويد وiOS وويندوز فون بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية، ويتوفر أيضاً على أنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز وماكنتوش ولينكس، كما يعمل عنسخة الويب عن طريق المتصفحات، ما يسمح للمستخدم باستخدامه على مختلف الأجهزة والمنصات في نفس الوقت، ويقوم التطبيق بمزامنة الرسائل  بسلاسة بين أي جهاز  وآخر من أجهزة المستخدم.

ويقوم تيليجرام بنفس الوظائف التي تقوم بها أي برامج تراسل آخر مثل واتس اب ولاين، وتم إطلاق أول نسخة من تيليجرام لنظام iOS في 14 أغسطس عام 2013، وتم إطلاق النسخة ألفا لنظام أندرويد في 20 أكتوبر عام 2013.

 

من يقف وراء تطبيق تيليجرام؟

تم تأسيس تيليجرام في عام 2013 من قبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف الروسيان وهما مؤسسي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية روسية، ويعتبر تيليجرام شركة مستقلة لا علاقة لها بروسيا أو بشبكة VK، ويقع مقر الشركة في العاصمة الألمانية برلين.

ويعتبر تيليجرام مشروع غير تجاري ولا يجني دخل مالي ولا يستعمل الدعايات ولا رسوم اشتراكات ولا يقبل الاستثمارات الخارجية، وهو ليس للبيع. وأشار مطورو تيليجرام إلى أنهم لا يقومون ببناء قاعدة مستخدمين بل يبنون نظام مراسلة للناس.

 

تيليجرام  ومزايا الخصوصية والأمان والتشفير

قام نيكولاي بمشاركة فريق مكون من ستة مختصين يحمل ثلاثة منهم درجة الدكتوراه الروسية بالرياضيات والتشفير بتصميم بروتوكول جديد خاص للتطبيق يحمل اسم MTProto. ويجمع البرتوكول بين التشفير العالي الذي يستعمل خوارزميات تشفير من نوع AES بطول 256 بت وتشفير RSA 2048 ومفتاح تبادل من نوع Diffile-Hellman، وبين السرعة بنقل البيانات المشفرة والإستقرار في الأداء. وقد استغرق تصميم هذا البروتوكول مدة عامان حتى تم اعتماده، كما أنه مفتوح المصدر ويمكن الإطلاع عليه وقراءة التفاصيل عبر الرابط التالي  هنا.

وقام فريق الرياضيات في تيليجرام بطرح تحدي علني وعام لكل من يستطيع كسر تشفير الرسائل أو الحماية الخاصة بالتطبيق ليقوم بإبلاغ مطوري التطبيق عن ذلك مع إثبات صحة كلامه والحصول على مبلغ 300.000 ألف دولار.

 

تيليجرام   ومكالمات الصوت والفيديو

ويركز تيليجرام حالياً على التواصل عن طريق الرسائل المكتوبة ومشاركة الملفات والصور بأفضل شكل ممكن، ولا يقدم خدمة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو حتى الآن. في حين يرى الكثير من الخبراء والمحللين أن توفير مكالمات الفديو والصوت سيكون بمثابة ضربة قاضية لكافة المنافسين على رأسهم واتس اب، وذلك لأنه يتغلب على كافة منافسيه من حيث الأمان والتشفير والحفاظ على الخصوصية.

 

مزايا تيليجرام غير مسبوقة بتفاصيلها لتبادل الصور والملفات

ويعتمد تيليجرام على الخدمات السحابية وهو مشفر بشكل كامل، ويستخدم خوادم موزعة على جميع أنحاء العالم، ولذلك يمكن الوصول إلى الرسائل من أجهزة مختلفة في آن واحد، كما يمكن مشاركة عدد لا محدود من الصور ومقاطع الصوت والفيديو والملفات من أي نوع doc أو zip أو mp3 وبحجم يصل إلى ١.٥ جيجابايت.

  3451 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام