_ ‫‬
الإنذار المبكر ينبه من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بينبع «مؤسسة التقاعد»: تقديم موعد صرف المعاشات «قبل العيد» مشاجرة في السماء بين راكبين وطاقم طائرة ينبع انقطاع الكهرباء عن مستشفى ينبع بسبب خلل فني “الشورى” يجري تعديلات على المادة “77” من نظام العمل.. لتلافي سلبياتها «مؤسسة التدريب»: 300 ألف ريال قرض لخريجي «الصناعية» بالصور .. اخماد حريق ناقلة وقود في حادث مروري بلا إصابات بينبع مرور ينبع ينفي صحة تركيب “ساهر” في مواقع داخل المحافظة “جهات حكومية” تبدأ في ايداع البدلات بأثر رجعي في حسابات الموظفين سيارة تداهم حادثاً بالمدينة وتصيب رجل أمن و4 مسعفين
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
مايو - 8 - 2017

5

صحيفة ينبع – حسن الناشري

كشفت وزارة الإسكان عن قيامها بتنفيذ العديد من مشروعات برنامج البيع على الخارطة، إضافة إلى الموافقة على تراخيص تسويق مشروعات أخرى سيتم إنجازها لاحقًا، وتضم هذه المشروعات أكثر من 34.51 ألف منتج سكني متنوع بين أراضٍ وفللٍ ووحداتٍ سكنيَّةٍ.

وقالت الوزارة: إن قائمة المشروعات المرخص لها والمتوقع الانتهاء من إشغالها وتسليمها لأصحابها خلال العامين 2017 و2018 يصل إلى 29 مشروعًا في 7 مدن (يتركز 23 مشروعًا منها في مدينتي جدة والرياض). وتضمنت منطقة الرياض 10 مشروعات متنوعة للبيع على الخارطة موزعة على 2985 أرضًا خامًا، 1059 شقة سكنيَّة، و8978 فيلا سكنيَّة. واستحوذت محافظة جدة على 13 مشروعًا للبيع على الخارطة تنوعت مابين 554 أرضًا خامًا، و1958 شقة سكنيَّة، 13415 فيلا سكنيَّة.

أما المدينة المنورة فحازت على مشروع واحد يحتوي على 182 شقة سكنية، ومكة المكرمة 4527 شقة سكنية، والدمام 530 أرضًا خامًا، وحائل 104 فيلا سكنية، ورابغ 220 أرضًا خامًا.

ويهدف برنامج البيع على الخارطة إلى تسويق وبيع الوحدة العقارية قبل أو أثناء مرحلة التطوير أو البناء، من خلال وضع وصف المخطط النهائي أو نموذج لشكل المبنى في صورته النهائية بعد عملية اكتمال التطوير أو البناء، والتزام المطور العقاري بالتنفيذ وفق النموذج والمواصفات المتفق عليها.
كما يهدف البرنامج إلى خفض تكاليف تملك الوحدات العقارية وحفظ حقوق المشترين من خلال الأنظمة والإجراءات التي تكفل ذلك، إضافة إلى رفع مستوى الشفافية في السوق العقاري، وتطوير وتحفيز روح المنافسة بين المطورين من خلال نظام التصنيف، والإسهام في زيادة المعروض من خلال تنمية المشروعات العقارية، وتعزيز مقدرة شركات التطوير للتحول من العمل الفردي إلى المؤسسي، والحد من عمليات المضاربة المؤثرة سلبًا على أسعار العقار، والحصول على وحدات عقارية تمتاز بجودة عالية.

أهداف البرنامج :

خفض تكاليف تملك الوحدات العقارية
حفظ حقوق المشترين من خلال الأنظمة
تعزيزالتحول من العمل الفردي إلى المؤسسي

  3343 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام