_ ‫‬
الإنذار المبكر ينبه من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بينبع «مؤسسة التقاعد»: تقديم موعد صرف المعاشات «قبل العيد» مشاجرة في السماء بين راكبين وطاقم طائرة ينبع انقطاع الكهرباء عن مستشفى ينبع بسبب خلل فني “الشورى” يجري تعديلات على المادة “77” من نظام العمل.. لتلافي سلبياتها «مؤسسة التدريب»: 300 ألف ريال قرض لخريجي «الصناعية» بالصور .. اخماد حريق ناقلة وقود في حادث مروري بلا إصابات بينبع مرور ينبع ينفي صحة تركيب “ساهر” في مواقع داخل المحافظة “جهات حكومية” تبدأ في ايداع البدلات بأثر رجعي في حسابات الموظفين سيارة تداهم حادثاً بالمدينة وتصيب رجل أمن و4 مسعفين
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
يونيو - 14 - 2017

2
صحيفة ينبع – ماجد الجهني

كشف مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع، عن إحصائيات النزل السياحية، والمخالفات، والمنشآت التي تم إغلاقها؛ لعدم مطابقتها للمواصفات والمعايير.

وأوضح تقرير الهيئة أن عدد المخالفات التي سجّلت خلال الربع الماضي، بلغت نحو 54 مخالفة، بينما سجّلت 70 مخالفة العام الماضي. وبيّن التقرير عدد الوحدات السكنية المفروشة التي تم إغلاقها، ووصلت 22 وحدة بمحافظة ينبع من أصل 114 وحدة سكنية مفروشة، بينما يصل عدد المرخصة 72%، وتنحصر نسبة الوحدات السكنية غير المرخصة 28%، أما الفنادق فتكتمل نسبة تراخيصها بدرجة 100%. وتابع التقرير: يتوزع عدد الفنادق بين المستويات العالمية المعروفة، حيث يوجد بينبع فندقين بمستوى خمسة نجوم، وفندق أربعة نجوم، وثلاثة فنادق ثلاثة نجوم، بينما مستوى النجمتين، فيندرج تحته أربعة فنادق. وأشار التقرير إلى أن المنتجعات السياحية بمحافظة ينبع ينحصر عددها لخمسة منتجعات، بينما وكالات السفر والسياحة فتعمل 22 وكالة فقط.

وقال مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر العنيني، إن التقرير يكشف حرص الهيئة على متابعة الشركات، والنزل السياحية بمحافظة ينبع، ومدى التزامها بالمواصفات والمقاييس. وأشار إلى أن إغلاق الشقق المفروشة، جاء بعد جولات ميدانية يقوم بها فريق المكتب بشكل دوري؛ للوقوف على مدى التزام أصحاب تلك المنشآت بالمواصفات والاشتراطات التي وضعتها الهيئة.
وأوضح “العنيني” أن ينبع تُعتبر مدينة ساحلية، وتتميز بالعديد من المقومات السياحية، التي تجعلها وجهة لسياح الداخل والخارج، كاشفاً عن إضافة عدد من المشاريع الجديدة في المنتجعات والفنادق بالمحافظة من شأنها أن تزيد الطاقة الاستيعابية وتوفر خيارات أكثر لمرتادي المنتجعات السياحية. ودعا “العنيني” أصحاب وكالات السفر والسياحة؛ للعمل بشكل متخصص في مجال السياحة، وتطوير خدماتهم؛ لتشمل تنظيم الرحلات السياحية، لمحافظة ينبع، التي تتميز بمنافذ برية وبحرية وجوية تستقبل الكثير من الرحلات الدولية والإقليمية.

وأرجع مدير مكتب ينبع، النمو المضطرد في الحركة السياحية بالمحافظة، وفي المملكة بشكل عام، للجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، ودعمه المتواصل للمبادرات الشبابية في مختلف المجالات السياحية، إلى جانب اهتمامه بتطوير الخدمات السياحية، والتركيز على التراث والآثار بالمملكة بأبعادها المختلفة.

  702 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام