_ ‫‬
بأمر الملك .. تقديم إجازة عيد الفطر لموظفي الدولة إلى 20 رمضان جمرك “مطار ينبع” يحبط تهريب 17 ألف حبة كبتاجون مع راكب عربي حادث مروري ينهي حياة اسرة في طريف التحقيق في قضية تحرش ثلاثينية بمسن تسعيني داخل المستشفى بينبع بعد أن خرج من سجنه “زيارة” ولم يعد.. القبض على أحد أكبر مروجي المخدرات محافظ ينبع يطمئن على الحالة الصحية لرجل أمن دهسه سائق دباب الإطاحة بشخصَيْن متهمَيْن بالاعتداء على مراقبي بلدية ينبع ودهس رجل أمن بدء صرف البدلات والمكافآت للموظفين المدنيين والعسكريين مع رواتب شعبان القادم بأمر الملك.. إعادة جميع البدلات والمكافآت إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين وتقديم الاختبارات أمن طرق المدينة يستوقف مركبة علق مثبت سرعتها بطريق ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
مايو - 22 - 2017

2

صحيفة ينبع – الرياض

طرحت وزارة العمل برنامجًا جديدًا على بوابة “معًا للقرار” حمل اسم “برنامج تقاسم العمل”، يسمح لأصحاب العمل المؤهلين بتقليل عدد ساعات العمل والأجر المتفق عليه للعاملين لفترة محددة ، وذلك لتفادي تسريح العاملين السعوديين في حالة تباطؤ العمل بشكل زائد ولظروف خارجة عن الإرادة ، موضحة أنه سيتم تعويض تخفيض راتب العامل من خلال الدعم الذي يقدمه نظام “ساند” .

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج التطوعي، يشترط للاشتراك فيه أن تثبت المنشأة وجود انخفاض في عوائدها المنشأة، وأن تكون المنشأة تمارس النشاط دون انقطاع لمدة لا تقل عن 24 شهرًا قبل تقديم الطلب. وأضافت، أن مشاركة العاملين في البرنامج اختيارية، وأن المشاركة تنحصر على السعوديين العاملين بدوام كامل لفترة لا تقل عن 3 أشهر عند تاريخ تقديم الطلب.

وأكدت الوزارة أنه لا يجوز خفض ساعات عمل العاملين المشاركين وأجورهم بنسبة تتجاوز 50% من ساعات عملهم وأجورهم الأصلية، ويجب ألا يقل راتب العامل عن 3000 ريال بعد خفض ساعات العمل والأجور، كما لا يجوز إشراك العامل في البرنامج لأكثر من 6 أشهر. وتابعت: أن برنامج “ساند” يقوم بتعويض نسبة الانخفاض في أجور العاملين بمعدل 60% من الأجر للأشهر الثلاثة الأولى، و50% من الأجر للتسع أشهر التالية، مبينة أنه يحق للعاملين التظلم لدى الوزارة في حال وجود سوء في استخدام البرنامج.

وأبانت الوزارة أنه في حال مخالفة أي بند، يحق للوزارة إيقاع عقوبات على المنشأة تتضمن غرامة تصل إلى مليون ريال، أو شطب السجل التجاري، أو التشهير بالمنشأة في صحيفة رسمية، وإيقاف خدماتها لـ36 شهرًا، أو بكل هذه العقوبات مجتمعة. الجدير بالذكر أن الوزارة طرحت مؤخرًا على بوابة “معًا” برنامجًا آخر باسم “العمل المرن”، والذي يتيح للعامل السعودي مرونة في التعاقد بحيث يكون الأجر فيه على أساس الساعة، ولا يلزم صاحب العمل بتوفير التأمين الصحي، أو التأمينات الاجتماعية، أو تعويض مكافأة نهاية الخدمة.

  916 مشاهدة
0

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام