_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
مايو - 22 - 2014

 

image

صحيفة ينبع – عبدالكريم الجهني
احتفظت دولة الإمارات بلقب شاعر المليون و بيرق الشعر في موسمه السادس بعد حصول الشاعر سيف المنصوري مساء البارحة على اللقب في الحفل الذي شهد ختام فعاليات النسخة السادسة من برنامج ( شاعر المليون ) و الذي يعد المحفل الأكبر من نوعه للشعر ( النبطي ) ، هذا الشعر الذي يُلقى ( بالعامية البدوية )
مسرح شاطىء الراحة و الذي يتسع لحوالي ألفين من المتفرجين ، تصدر صفوفه الشيخ ( نهيان بن زايد آل نهيان ) رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الإنسانية و الخيرية ، و الشيخ ( خالد بن حمد آل خليفة ) النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب و الرياضة بالبحرين ، هذا المسرح تنافس عليه بالليلة الأخيرة من المسابقة ستة من شعراء النبط الخليجيين ، ثلاثة من الإماراتيين أصحاب الأرض وهم حمد سعيد البلوشي و سيف المنصوري و علي القحطاني ، و العماني كامل البطحري ، و السعودي مستور الذويبي ، و البحريني محمد العرجاني ، هؤلاء الستة وصلوا إلى تلك المرحلة من بين ثمانية و أربعين أخرين ، بناء على معياري تصويت الجمهور و قرارات لجنة التحكيم .
منصة لجنة تحكيم شاعر المليون ضمت ثلاثة من خبراء الشعر النبطي ، يتوسطها الأردني الدكتورغسان الحسن أحد أهم خبراء التراث الشعبي والشعر النبطي و الذي بدأ حياته الأدبية بليسانس للغة العربية من جامعة عين شمس بالقاهرة و هو الأن الوحيد بالعالم الحاصل على الدكتوراه في تخصص الشعر النبطي ، عن اليمين دائما الشاعر و الروائي ( سلطان العميمي ) و هو أحد أبرز الباحثين الإماراتيين في الثقافة الشعبية ، و على يسار المنصة الكويتي حمد السعيد أحد أشهر شعراء الخليج العربي .
حفل الختام الذي أخرجه على الهواء مباشرة المخرج المصري محمد عاطف عبر ستة عشر كاميرا و استمر لحوالي ثلاث ساعات ألقى فيها الشعراء قصائدهم ، انتهى بحصد الإماراتي ( سيف المنصوري ) للمركز الاول و خمسة ملايين درهم و بيرق الشعر و هو علم أحمر يحمل لقب شاعر المليون ، أما المركز الثاني فقد ذهب للعماني ( كامل البطحري ) مع أربعة ملايين درهم ، و المركز الثالث و ثلاثة ملايين درهم ذهبوا للسعودي ( مستور الذويبي ) ، في حين حصد ( محمد العرجاني ) من البحرين المركز الرابع و مليوني درهم ، أما الإماراتي ( علي القحطاني ) فقد حصل على المركز الخامس و مليون درهم ، هذا و قد أضافت لجنة التحكيم ( استثناءً ) مركزا سادسا و جائزها قدرها ثلاثمائة ألف درهم لارتفاع مستوى المتنافسين ليحتل الإماراتي حمد سعيد البلوشي هذا المركز .

  4371 مشاهدة
0
    قسم: ساحة الشعراء

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام