_ ‫‬
في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أغسطس - 22 - 2015

“مدير سياحة ينبع”: الملتقى نقلة في السياحه السعودية 

“هيئة السياحة” توسع أنشطتها السياحيه …وتطلق معرض ملتقى الوان السعودية ٢٠١٥ برعاية محافظ ينبع الثلاثاء

ينبع – عبدالله الجهني

سجلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تطورا ملحوظا في انجازاتها، اذ وسعت أهدافها ونشاطاتها لتشمل جوانب عدة ، وأصبحت تتصدر المشهد السياحي في كافة مناطق المملكة وجذبت السائح السعودي والمقيم لأنشطتها المتنوعه التي سجلتها خلال الأعوام الماضية.

ولم تقف عند هدف معين، بل ذهبت الى وضع الخطوات الرئيسيه  منذ تأسيسها ، وبدأت في التعرف على البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية وما تتمتع به من مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية، وأسست ملتقى تحت مسمى ” الوان السعودية”، والذي تمكن من تحقيقات نجاحات كبيرة على جميع الاصعدة من خلال دعم الموهوبين وهواة التصوير لرصد ونقل المقومات السياحية التي تتمتع بها مناطق المملكة.

وأطلقت الهيئة قبل ثلاثة اعوام ملتقى الوان السعودية والذي يخطى بإنتشار واسع من خلال معارض تقام في عدد من المناطق بهدف دعم السياحة، وتشجيع المهتمين بها من خلال دعمهم وتسهيل مهماتهم ، اضافة الى وضع مسابقات وجوائز من اجل إبراز المقومات السياحية الكبيرة التي تحتضنها المملكة .

وتأتي هذه الإنجازات في القطاع السياحي بالمملكة، في الوقت الذي تحتضن فيه محافظة ينبع معرض ملتقى “الوان السعودية٢٠١٥”، الثلاثاء المقبل العاشر من ذُو القعدة في دورته الرابعة ، حيث سيفتتحه محافظ محافظة ينبع المهندس مساعد السليم بإشراف ومتابعة من هيئة السياحه والتراث الوطني في ينبع.

وعلق مدير هيئة السياحه والتراث الوطني في محافظة ينبع الاستاذ سامر بن علي العنيني بقوله:” أن ملتقى الوان يعتبر نقلة في السياحة السعودية،”، موضحا ان النجاحات التي حققها الملتقى خلال الدورات الثلاث الماضية دليل على العمل التي تقوم به الهيئة العامة للسياحه والتراث الوطني.

وأضاف ان معرض ملتقى الوان والذي سيضع رحاله في محافظة ينبع الثلاثاء المقبل، جاء بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على انطلاق مسابقات الوان السعودية للتصوير والذي يحمل اسم “ملتقى الوان السعودية ٢٠١٥” .

واوضح العنيني أن اهتمام الهيئة ورعايتها ‏للمسابقة، وتنظيمها لملتقى ألوان السعودية، دليلا راسخ على دور الهيئة   في تطوير السياحة بالمملكة ,والتعريف بمقوماتها  السياحية ‏المميزة، اضافة الى دفع عجلة السياحة داخليا .

وأشار الى ان الهيئة تسعى من خلال ملتقى الوان السعودية الى تكريم المصورين الذين يساهمون في نقل صور للمقومات السياحية التي تتميز بها المملكة للمجتمع في كافة المناطق وجذبهم اليها .

ويعد التصوير ‏الفوتوغرافي الضوئي من أكثر الوسائل المؤثرة في توصيل رسالة الهيئة خصوصا في العصر الحديث و انتشار الانترنت ووسائط التواصل الاجتماعي وتقدم تقنيات التصوير وانتشار التصوير بين مختلف فئات المجتمع وابداع المصور السعودي بشكل كبير بدليل حصول المصورين السعوديين على جوائز محلية وعالمية مختلفة.

وتتضمن مسابقات الوان السعودية للعام الجاري في دورته الرابعه عدة مسابقات ، ابرزها مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي

بمحاورها الأربعة  والمختصة بالصور  الملتقطة في المملكة العربية السعودية، والتي تعبر عن السياحة السعودية، ويتاح المشاركة فيها للمصورين السعوديين والمصورين المقيمين ومن دول مجلس التعاون، ويتنافس الفوتوغرافيون، ‏من محترفين وهواة في مسابقة “ألوان السعودية” للتصوير الضوئي ٢٠١٥ ضمن أربعة محاور منها التراث الحضاري للمملكة، والتجربة السياحية، والحياة والناس ،والطبيعة في السعودية.

كما يتضمن الملتقى مسابقة الأفلام القصيرة بمحور واحد وهو التجربة السياحيه ،حيث ينتظر المشاركون فيها جوائز كبيرة ‏تصل إلى اكثر من نصف مليون ريالٍ، تعلن جوائزها في الدورة الجديدة الحالية من الملتقى، الذي سيقام خلال الفترة من١٣-١٩ ديسمبر٢٠١٥، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض ‏والمؤتمرات بالرياض‎، اضافة الى مسابقة الأفلام القصيرة، نظرا لأهمية الأفلام القصيرة في نقل صورة عن المقومات السياحية في المملكة، خصوصا مع الاقبال المتزايد على استخدامها ونشرها من خلال مواقع التوصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المتنقلة الذكية،

إضافة الى مسابقة التصوير بالهواتف الذكية، وهي فئة خاصة للصور الملتقطة بأجهزة الهاتف الذكي ومفتوحة لجميع فئات المصورين من محترفين وهواة، وتهدف للتشجيع والمساهمة في التعريف بالسياحة والتراث الوطني من خلال الهواتف الذكية.

ومن ضمن المسابقات التي سيتضمنها ملتقى الوان السعودية ٢٠١٥،  مسابقة الكاميرات المتحركة (قوبرو)،  وهي مسابقة مخصصة لمحبي التصوير بالكاميرات المتخصصة، والمتحركة وتوثيق تجاربهم السياحية في زيارة أي موقع سياحي، أو أثري، أو تراثي أو فعالية، أو مهرجان ليحصل المشارك على جوائز شهرية مع عرض أعمالهم  في الملتقى للتنافس على جوائز إضافية في الملتقى بناء على تصويت الزوار ، اضافة الى

مسابقة ألوان القصيم، وتشمل مسابقات ألوان السعودية لهذا العام  مسابقة خاصة للتراث العمراني في القصيم بعنوان مسابقة ألوان القصيم، ومسابقة الوان وعيش السعودية ، اضافة الى مسابقات ألوان السعودية سيخصص برنامج عيش السعودية مسابقة تتضمن حصول الطلاب المشاركين في رحلات البرنامج على جوائز نظير مشاركتهم صورهم المميزة في توثيق رحلاتهم.

ويستهدف الملتقى مشاركة المصورين والمصورات المحترفين، ‏ومجموعات ونوادي التصوير الضوئي في المملكة، وكذلك مشاركة الجامعات ‏والمعاهد ومراكز التدريب المهتمة بالتصوير، ودور النشر والمكتبات ‏والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، بالإضافة  إلى مسؤولي شركات ‏الدعاية والإعلان، والمصممين والمخرجين الفنيين، والخبراء في مجالات ‏السياحة والآثار والثقافة والمنتجين والمتخصصين في  صناعة الافلام.

يذكر أن معرض الملتقى يعد فرصة كبيرة للجهات التي ‏ترغب في عرض صورها، أو منتجاتها المتعلقة بالتصوير وصناعة الافلام بشكل ‏عام، والتقنيات والطباعة والنشر وغيرها من الخدمات بشكل خاص، اضافة الى أن معرض الملتقى في دورته الحالية سيقام على مساحة أكبر من الدورات الماضية، بناء على النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة من الملتقى، ‏وذلك لفتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشاركات والجهات الراغبة، ‏ بالإضافة إلى احتضانه العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.‏

 

  4409 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام