_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
ديسمبر - 22 - 2015

ريهام ابراهيم – صحيفة ينبع :

التقى رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل مؤخراً بمقر المجلس وزير الاقتصاد والصناعة في جمهورية أذربيجان شاهن مصطفاييف والوفد المرافق له، وبحث معه بحضور الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المهندس خالد بن محمد العتيبي سبل تعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، والوسائل الكفيلة لتأسيس شراكات تجارية واستثمارية بين قطاعي الأعمال السعودي والأذربيجاني.

في مستهل اللقاء نوه رئيس مجلس الغرف السعودية بالعلاقات المتميزة التي تربط المملكة بجمهورية أذربيجان، حيث تحظى بدعم واهتمام القيادتين في البلدين الصديقين. مؤكدا على ضرورة بناء هذه العلاقات إلى أعلى المستويات من خلال استغلال الفرص المتاحة في كافة المجالات وتحقيق شراكات وتعاون اقتصادي واستثماري خاصة في قطاع البتروكيماويات والصناعات الأخرى من أجل تحسين مستوى التبادل التجاري والاستثماري والاستفادة من مناخ العلاقات السائدة والاتفاقيات المبرمة.

وأشار الزامل إلى رغبة قطاع الأعمال السعودي في توسيع تعاونه المشترك والقائم مع أذربيجان، وذلك إيمانا منه بوجود فرص عديدة لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين. معلنا عن قيام مجلس الغرف السعودية بالترتيب لزيارة وفد متخصص لأذربيجان خلال الفترة القادمة للقاء قطاعات الأعمال الأذربيجاني بهدف تنشيط وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.

من جانبه عبر وزير الاقتصاد والصناعة في جمهورية أذربيجان شاهن مصطفاييف خلال اللقاء عن اعتزازه بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين على الصعيد السياسي، معربا عن تطلعه بأن يشمل ذلك المجالات الاقتصادية والاستثمارية خاصة في ظل ما يوفره البلدان من إمكانيات وفرص كبيرة للتعاون. ودعا معاليه القطاع الخاص في البلدين إلى استثمار العلاقات القائمة والدخول في مشروعات في مجالات صناعية وتجارية وخدمية، والعمل على تنشيط وتعزيز تبادل الوفود التجارية بين البلدين، مؤكدا على رغبة بلاده في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية مع المملكة إلى أعلى المستويات انطلاقا من أهمية المصالح المشتركة التي تربط البلدين الصديقين، فيما نوه إلى حرصهم واهتمامهم بإقامة مزيد من التعاون بين الشركات السعودية والشركات الأذربيجانية والتعريف بالفرص الاستثمارية في جمهورية أذربيجان خاصة في قطاعات البتروكيماويات والزراعة والسياحة والصناعات المختلفة خصوصا الغذائية، لافتا لما تتميز به جمهورية أذربيجان من مزايا عديدة لجذب الاستثمارات الخارجية، ومنها وجود تشريعات وإجراءات استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمار، فضلا عن موقعها الاستراتيجي، إضافة إلى أنها تمثل نحو 75% من اقتصاد منطقة جنوب القوقاز، مع استمرار بلاده في تحقيق نسبة نمو سنوي تتجاوز في المتوسط 5% رغم تراجع عائدات النفط، بجانب توفر البنية التحتية من طرق وخدمات مختلفة.

ودعا الوزير الأذربيجاني إلى ضرورة تبادل الوفود التجارية وتشجيع الزيارات بين مسؤولي البلدين وقطاعات الأعمال على كافة المستويات، معبراً عن أمله في أن يتم خلال اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين عقد العديد من التفاهمات بين رجال الأعمال لتنسيق تعاونهم المشترك.
  3374 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام