_ ‫‬
‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة» الخدمات الصحية بينبع الصناعية تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الخنازير الملك يزور أخاه الأمير مقرن بن عبد العزيز معزياً ومواسياً في وفاة نجله وفاة نائب أمير عسير في حادثة تحطم مروحية خطط لإنشاء خط قطار كهربائي بين الرياض والدمام وربط ينبع بجدة انتحار مقيم آسيوي داخل غرفته بينبع.. والجهات الأمنية تباشر الحادثة درسا بالكرم والعطاء وكيل محافظة ينبع السابق يتبرع بهدية الأهالي للجمعيات الخيرية جريمة بشعة في أجياد مكة .. زوج يقتل زوجته بسكين ثم ينحر نفسه داخل مطبخ منزلهما ممرض يتعرض لأزمة قلبية أثناء عمله بمستشفى ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أكتوبر - 6 - 2016

5_1001

 

هل تخيلت يوماً أن تشتري وجبة طعام وتدفع ثمنها المبلغ الذي يحلو لك؟ نعم هذا صحيح، وهنالك مطعم كذلك فعلاً! إذ أن مقاهي “ذا ريل جانك فود بروجيكت” تسنح تلك الفرصة لزبائنها، ولكن كل شيء يأتي بثمن، وفي هذه الحالة، فإن الأطباق جميعها مصنوعة من بقايا طعام ومنتجات منتهية الصلاحية.

وقد طور هذه الفكرة الشاب آدم سميث، الذي افتتح أول متجر “سوبر ماركت” لفضلات الطعام في المملكة المتحدة، حيث يعرض أطناناً من البضائع المنتهية الصلاحية أو التالفة جزئياً.

ولم يكن مشروع سميث سهلاً أبداً، إذ غالباً ما يعترض طريقه مفتشي الصحة ويحاولون إيقاف مشروعه، ولكن، تدفق مئات العائلات والأشخاص للتسوق في المستودع صعّب عملية التفتيش، وساعد في تثبيت مشروع “ذا ريل جانك فود بروجيكت،” بحسب قول سميث. 

ويشرح سميث عن طريقة تعامله مع مفتشي الصحة قائلاً: ” قلت لهم، عليكم العمل معنا في هذا المشروع، وإلا ستذهب كل هذه البضائع وكل هذا الطعام إلى المكب، وأنا سأخبر الناس أنكم أنتم من سمح بذلك.”

وقد اعتاد سميث على الاشتباك مع السلطات، إذ أن مشروعه لبناء شبكة عالمية من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات صنعت من بقايا الأزقة الخلفية وصناديق القمامة، يتحدى القانون ويعتبر مثيراً للجدل في مبدئه.

وأطلق سميث المشروع بأكثر من 120 مطاعم في سبعة بلدان حول العالم، ليتلقى إقبالاً كبيراً من المتطوعين للمساعدة والعاملين في المطاعم أيضاً. 

واستوحى سميت فكرة مشروعه بعد رحلة حول العالم، أثارت غضبه لما يهدر من كميات طعام ومواد غذائية حول العالم، يمكن فيها حلّ مشكلة نقص الغذاء العالمي. 

ومنذ ذلك الحين، قرر الشيف الشاب العمل لإحداث تغيير في العالم، من خلال فتح مقهى صغير في مسقط رأسه ليدز، في المملكة المتحدة، حيث اعتمد استخدام مخلفات الغذاء في متاجر السوبر ماركت، وأسلوب بيع “ادفع بحسب رغبتك.”

1_1068

3_1046

7_817

 8_623
المصدر: CNN بالعربية
  2704 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام