_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أكتوبر - 6 - 2016

06102016

 

صحيفة ينبع – خالد الجهني

التقى محافظ ينبع رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم , رئيس مجلس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بند بن فهد آل فهيد , بمكتب المنظمة في محافظة جدة لمناقشة عدد من المشاريع السياحية المنفذة بينبع بالشراكة مع المنظمة , تم ذلك بحضور مدير مكتب هيئة السياحية والتراث الوطني بينبع ,أمين مجلس السياحة سامر بن علي العنيني , وعدد من المهتمين بالأنشطة السياحية . وقدم محافظ ينبع المهندس مساعد السليم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز, ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية, على توجيهاته التي سهلت تنفيذ أول برامج من نوعه داخل السعودية للمعتمرين والزائرين , القادمين من الجمهورية التركية , على متن رحلات الكروز، اضافة لجهود صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الامير فيصل بن سلمان الذي يولي اهتمام وعناية بسياحة ينبع , مشيرا الى جهود هيئة السياحة والتراث الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان , في دعم السياحة بينبع من خلال شراكة السياحة مع القطاع الخاص والتي نتج عنها انشاء المرسى السياحي الذي يستقبل من خلاله سياح رحلات الكروز .

وكشف محافظ ينبع المهندس السليم بان سياحة ينبع والمنظمة العربية والجهات ذات العلاقة , انتهت اخيرا من وضع الترتيبات النهائية لانطلاق رحلات الكروز ,مع نهاية العام 2016 والربع الأول من 2017م , من خلال تسيير أربع رحلات شهرياً بمعدل رحلة أسبوعياً تحمل حوالي 600 شخص لأداء العمرة والزيارة , وتقرر ان يكون وصول الرحلات إلى ميناء ينبع التجاري لأداء الزيارة للمدينة المنورة , ومن المغادرة إلى ميناء جدة الإسلامي، والتوجه الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ، والعودة لميناء جدة الإسلامي. واوضح المحافظ السليم بان جهود معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد , في دعم السياحة بينبع اثمرت عن رحلات الكروز ومستمرة بإذن الله , حيث تم مناقشة تنفيذ مشروع الرياضة الالكترونية خلال الاجتماع اضافة لمناقشة آلية تنفيذ عدد من البرامج السياحة الالكترونية والسياحة البحرية , والسياحة العلاجية والتدريب والتأهيل للعاملين والممارسين للأنشطة السياحة بكافة فروعها وانواعها .

يذكر ان محافظة ينبع انتهت بفترة وجيزة من تحويل المنطقة التاريخية من مباني متهالكة آيلة للسقوط الى تحفة فنية من خلال اجتماعات اسبوعية بحضور كافة القطاعات ذات العلاقة وقيادة محافظ ينبع رئيس مجلس تنمية السياحة , ومن خلال دعم الشركاء وملاك الحي التاريخي لتنفيذ اعمال الترميم , والانتهاء من اكتمال الشارع السياحي وقرب انتهاء المرسى السياحي وباقي المشاريع في المنطقة .

  2929 مشاهدة
0
    قسم: سياحة, يـنـبـع

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام