_ ‫‬
خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع مجلس الوزراء: صرف المساعدات للسعوديين المصابين ولأسر المتوفين من الكوارث وفق الضوابط مصعد كهربائي ينهي حياة طفل أمام والديه ‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة»
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
نوفمبر - 2 - 2016

1459259748109

 

صحيفة ينبع:

 

طالعتنا صحيفة الصباح التركية عن رجل واظب على تدوين جميع يوميات الحياة والسياسة في تركي منذ 56 عاماً.

تعلّم مصطفى اتش، 88 عاماً والذي يعيش في مدينة أوردو شمال البلاد عام 1945، القراءة والكتابة أثناء عمله بالأجر اليومي مع أشخاص يجيدون القراءة والكتابة، ولذلك بسبب عدم وجود مدارس أو مؤسسات للتعليم في ذلك الوقت.

ومع حلول عام 1960، أجاد مصطفى القراءة والكتابة، وبدأ منذ ذلك التاريخ بتدوين جميع ملاحظاته بشكل يومي، بما يتضمن الأحداث السياسية والأمور الحياتية والمواليد والوفيات في المنطقة التي يعيش فيها، وحتى الأحوال الجوية في كل يوم.

وتتكوّن مذكرات مصطفى، الذي ما زال يدونها حتى اليوم، من قرابة 20 ألفا و521 صفحة وتحتوي على معلومات عن انقلاب 1961 وإعدام رئيس الوزراء التركي السابق عدنان مندريس وجميع الانتخابات والانقلابات العسكرية التي حدثت في البلاد.

ويحتفظ مصطفى أيضا بجميع هذه المذكرات في صندوق خشبي صنعه بنفسه.

 

صحيفة ينبع بدورها تتساءل: ألا يوجد من يحتفظ بمذكرات لينبع قد تكون مرجعاً وتاريخاً في المستقبل؟

  2246 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام