_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :مناسبات
تعليقات: 0
مارس - 2 - 2017

download

صحيفة ينبع- متابعات

أكَّدَتْ مصادر مُطَّلِعَة في التأمينات الاجتماعية، اليوم الخميس، على أحقية المفصولين من مختلف الشركات والمؤسسات إلى التقدم لبرنامج ‘‘ساند‘‘ المخصص ضد التعطُّل عن العمل.

وقالت المصادر: ‘‘إن النظام يهدف إلى تحقيق الحماية الاجتماعية للموظفين السعوديين المشتركين في فرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية، وتوفير مصدر دخل شهري خلال الفترة الانتقالية الواقعة بين الوظيفة السابقة، وفرصة الحصول على وظيفة جديدة‘‘.

وأَوْضَحَتْ، أن النظام يطبق بصورة إلزامية على جميع السعوديين دون سن التاسعة والخمسين، والخاضعين لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، وإذا بلغ المشترك الذي على رأس العمل سن الستين عَاماً يوقف اشتراكه في النظام، بحسب ‘‘المدينة‘‘.

وأَشَارَتْ المصادر إلى أن النظام حدَّد مدة صرف التعويض 12 شَهْراً متصلة أو متقطعة خلال 24 شَهْراً في كل مرة من مرات الاستحقاق، على أن يصرف التعويض بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى، بواقع 50% من هذا المتوسط عن كل شهر يزيد عن ذلك.

ولَفَتَتْ إلى أن التعويض لن يقل عن مقدار الإعانة التي يتم تقديمها للباحثين عن عمل، ولن يتجاوز متوسط الأجر الشهري للمشترك قبل تركه للعمل، ويستحق المستفيد التعويض اعتباراً من أول الشهر التالي لتاريخ توافر شروط الاستحقاق، وأن يكون مسجلاً لدى الوزارة ممثلة بصندوق تنمية الموارد البشرية خلال ثلاثة أشهر من ترك العمل، ويقتصر تطبيق نظام التأمين ضد التعطُّل عن العمل على الذين تعطلوا عن العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم.

  682 مشاهدة
0
    قسم: مناسبات

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام