_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :مناسبات
تعليقات: 0
مارس - 6 - 2017

2017-03-06-PHOTO-00000264

صحيفة ينبع – واس

أعلنت وزارة العدل عن بدء أربع محاكم أحوال شخصية جديدة مباشرة أعمالها في عدد من مدن المملكة ومحافظاتها، وأوضحت أن المحاكم الجديدة انطلقت في كل من: بريدة وتبوك والأحساء والطائف، بعد اكتمال عمليات تجهيز المباني وتوفير الأجهزة التقنية المطلوبة لتشغيلها، وتخصيص عدد كافٍ من الموارد البشرية المؤهلة لعمليات التشغيل.

ويأتي بدء عمل هذه المحاكم ضمن مشاريع متعددة تنفذها وزارة العدل، حيث تهدف من خلالها إلى تيسير الخدمات العدلية للمستفيدين في مختلف مدن المملكة ومحافظاتها.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون القضائية الشيخ عبدالرحمن بن نوح، وجود آلية عمل مشتركة بين المجلس الأعلى للقضاء والوزارة لإطلاق محاكم الأحوال الشخصية ودوائرها الانهائية في جميع المدن المعتمدة في خطة المجلس، وأشار إلى أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة وخدمات هذه المحاكم وتجهيزها وفق متطلبات المستفيدين في قضايا الأسرة خاصة قضايا الأطفال والمرأة.

وابان أن التوسع في تخصيص محاكم للأحوال الشخصية في عدد المدن المناطق يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمرفق العدلي عموما، مع إيلاء قضايا الأسرة والمرأة والطفل اهتماما خاصا.

يذكر أنه بحسب نظام القضاء في المملكة، تنقسم المحاكم إلى عدد من الاختصاصات بهدف تسريع الفصل في الدعاوى المعروضة، بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة؛ إذ تنظر محاكم الأحوال الشخصية في قضايا النكاح والطلاق والحضانة والنفقة والزيارة وقضايا العضل ونحوها، كما أن بعض تلك القضايا لها صفة الاستعجال من حيث النظر وإصدار الأحكام وفقا لأحكام المادة (169) من نظام المرافعات الشرعية

  474 مشاهدة
0
    قسم: مناسبات

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام