_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :مقالات
تعليقات: 0
سبتمبر - 3 - 2017

4

مها الرفاعي

اذا تربت العقول على تقبل الأمور التي تثبت بالنقل الصحيح من القران والسنة حتى لو كان فيها شئ خارق للعادة وفوق استيعاب البشر يبقى وبدون تردد امر مسلم به وحق من عند الله، لكن تقبل امور مثلها من مسلمين يعتبرونها طريق للدعوة بحسن نية منهم وبدون تقديم دليل مقنع يمهد لتقبل اشياء كثيرة خاطئة واذا ربطنا الدين بالخوف والقصص التي لا يقبلها العقل ولا النقل تنشأ نفوس مهزوزة تسقط مع اول محاولة من الأعداء لاثبات تخلف الاسلام وعدم صلاحيته للارتقاء بالافراد والمجتمعات في كل نواحي الحياة فتكون بداية الالحاد لمن كانت هذه القصص والخرافات هي السبب في التوجه الديني لديه أو يمهد لقبول معتقدات وأفكار خاطئة فيظهر الغلو الديني والتطرف الفكري عند البعض لأن استنادهم العلمي يكون على اشخاص معصومين في نظرهم من الخطأ ولم يكن عن طريق الاقتناع بالدليل العقلي والمادي من الكتاب والسنة وما اثبته العلم الحديث وكان موافقا لهذين المصدرين العظيمين للعلم الذي لا يقبل الشك والانكار.
فاذا تربت النفوس والعقول على هذا المبدأ وهو الاقتناع سرت الطمأنينة فيها ونشأت واثقة من نفسها ومن المنهج الذي تتبعه ولن تفلح اي محاولة لابعادها عن هذا الطريق، ونبي الله وخليله ابراهيم سأل ربه هذا الأمر( واذ قال ابراهيم ربي أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي).

وبعض قصص سوء الخاتمة تتحدث عن مسلمين اصحاب معاصي والمعصية لا تخرج صاحبها من الاسلام اذا مات عليها ولم يتب فهو تحت رحمة الله ان شاء غفر له وان شاء عذبه على قدر ذنبه ثم يدخله الجنة اذا كان موحدا لله، والله عز وجل رحيم ستير من صفاته الرحمة والستر.

ولنتأمل في قصة فرعون الذي قال انا ربكم الأعلى وذبح ابناء بني اسرائيل واستعبد رجالهم ونساءهم كانت نهايته الغرق وبقيت جثته شاهدة على قدرة الله في اهلاك اعداءه ونصرة عباده المؤمنين ( فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية) فالجثة بقيت بدون تشويه او مسخ ومعنى (آية) اي دليل على هلاكه ووفاته، فهل الله – تعالى عن ذلك علوا كبيراً- لا يقدر على اهل معصيته الا بعد وفاتهم حتى يجعلهم عبرة لغيرهم؟

ابنوا منهج ابنائكم الفكري والنفسي والاخلاقي على هدى وبصيرة بالدليل الصحيح والاقناع وابتعدوا عن اساليب التخويف والقهر والارغام التي تقتل الارادة وتغطي العقل الذي ميز الله به الانسان عن سائر مخلوقاته تكريما له والبعض يسلبه هذا التكريم ليجعل منه مجرد آله مبرمجه على حسب اوامره وتعليماته حتى وإن كانت خاطئة او حيوانا مقهورا ومغلوبا على امره فيظهر المعتقد الفاسد سواء كان غلوا او الحادا او نفاقا .

  844 مشاهدة
0
    قسم: مقالات

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام