_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
نوفمبر - 1 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
باتت القدرة على شحن الجوالات في ثوانٍ معدودة خطوة أقرب إلى الواقع، في أعقاب استخدام الباحثين بجامعة واترلو للتكنولوجيا لإحداث تحسن كَبِير في أجهزة تخزين الطاقة المعروفة باسم “المكثفات الفائقة”.

وَتَمَّ تصميم أجهزة الشحن الجديدة لتضاعف كمية الطاقة الكهربائية الَّتِي يمكن أن تحملها أجهزة الشحن لشحن سريع؛ مِمَّا يساعد في تمهيد الطريق للاستخدام النهائي فِي كل شَيء من الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السيارات الكهربائية والليزر عالية الطاقة.

وقال مايكل بوب، أستاذ الهندسة الكيميائية الذي قاد الأبحاث: “تعتبر المكثفات الفائقة بديلاً واعداً أخضر للبطاريات التقليدية – مع فوائد منها تحسين السلامة والموثوقية، بِالإِضَافَةِ إلى شحن أسرع بكثير – إلا أن التطبيقات محدودة حتى الآن بسبب قدرتها التخزينية المنخفضة نسبياً.

وأَضَافَ “بوب”: أن “المكثفات الفائقة التِجَارِيّة الموجودة حَالِيَّاً تخزن طاقة كافية، على سبيل المثال، لتوليد الجوالات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لنحو 10% طالما أن البطاريات قابلة لإعادة الشحن”.

  45 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام