_ ‫‬
‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة» الخدمات الصحية بينبع الصناعية تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الخنازير الملك يزور أخاه الأمير مقرن بن عبد العزيز معزياً ومواسياً في وفاة نجله وفاة نائب أمير عسير في حادثة تحطم مروحية خطط لإنشاء خط قطار كهربائي بين الرياض والدمام وربط ينبع بجدة انتحار مقيم آسيوي داخل غرفته بينبع.. والجهات الأمنية تباشر الحادثة درسا بالكرم والعطاء وكيل محافظة ينبع السابق يتبرع بهدية الأهالي للجمعيات الخيرية جريمة بشعة في أجياد مكة .. زوج يقتل زوجته بسكين ثم ينحر نفسه داخل مطبخ منزلهما ممرض يتعرض لأزمة قلبية أثناء عمله بمستشفى ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
نوفمبر - 11 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
اكّدت المؤسسة العامة للتقاعد أنّ المعاش التقاعدي ليس إرثًا أو تركة، وأنّ ثمة فروقًا بين الميراث والمعاش، لافتةً إلى أنّ الاعتقاد الشائع بأنّ المعاش مستحق لجميع ورثة المتقاعد المتوفى وأنّه يأخذ أحكام الميراث اعتقاد خاطئ يجب تصحيحه.

وأوضحت المؤسسة في ردّها على استفسارات مستفيدين، أنّ هناك حالات لا يستحق الوارث فيها معاشًا “مثل الابن الذي التحق بوظيفة حكومية- والبنت التي تزوجت”، وهناك حالات أخرى نجد مَن حُجب عن الميراث “مثل الأخ” يكون مستحقًا للمعاش، وهذا في حال إثبات الإعالة.

وأضافت المؤسسة أنّه يجب إثبات الإعالة بموجب صكّ شرعي صادر من المحاكم الشرعية المختصة، وأن يكون المستفيد معتمدًا كليًا في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته، ولا يُعتد بالإعالة المشتركة أو الجزئية.

  18 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام