_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
نوفمبر - 11 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
اكّدت المؤسسة العامة للتقاعد أنّ المعاش التقاعدي ليس إرثًا أو تركة، وأنّ ثمة فروقًا بين الميراث والمعاش، لافتةً إلى أنّ الاعتقاد الشائع بأنّ المعاش مستحق لجميع ورثة المتقاعد المتوفى وأنّه يأخذ أحكام الميراث اعتقاد خاطئ يجب تصحيحه.

وأوضحت المؤسسة في ردّها على استفسارات مستفيدين، أنّ هناك حالات لا يستحق الوارث فيها معاشًا “مثل الابن الذي التحق بوظيفة حكومية- والبنت التي تزوجت”، وهناك حالات أخرى نجد مَن حُجب عن الميراث “مثل الأخ” يكون مستحقًا للمعاش، وهذا في حال إثبات الإعالة.

وأضافت المؤسسة أنّه يجب إثبات الإعالة بموجب صكّ شرعي صادر من المحاكم الشرعية المختصة، وأن يكون المستفيد معتمدًا كليًا في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته، ولا يُعتد بالإعالة المشتركة أو الجزئية.

  40 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام