_ ‫‬
‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة» الخدمات الصحية بينبع الصناعية تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الخنازير الملك يزور أخاه الأمير مقرن بن عبد العزيز معزياً ومواسياً في وفاة نجله وفاة نائب أمير عسير في حادثة تحطم مروحية خطط لإنشاء خط قطار كهربائي بين الرياض والدمام وربط ينبع بجدة انتحار مقيم آسيوي داخل غرفته بينبع.. والجهات الأمنية تباشر الحادثة درسا بالكرم والعطاء وكيل محافظة ينبع السابق يتبرع بهدية الأهالي للجمعيات الخيرية جريمة بشعة في أجياد مكة .. زوج يقتل زوجته بسكين ثم ينحر نفسه داخل مطبخ منزلهما ممرض يتعرض لأزمة قلبية أثناء عمله بمستشفى ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
نوفمبر - 13 - 2017

صحيفة ينبع – واس :
دشن مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم, فعاليات الملتقى التدريبي لاضطرابات التوحد بعنوان “تقبل اختلافي”, الذي ينظمه قسم التربية الخاصة بفندق دانات بارك بالشراكة بين الإدارة ومركز إرادة المتخصص للرعاية النهارية بدعم من بنك الجزيرة، ويقدمه نخبة من أعضاء هيئة التدريس من جامعة جدة في الفترة من 24 – 26 / 2 /1439هـ ، وذلك بحضور ممثل المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة الدكتور فهد العليان, والمشرف العام على مركز إرادة محمد الغامدي، ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم العطوي، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة بنين وبنات .
ويستهدف الملتقى معلمي ومعلمات التربية الخاصة وأسر الأطفال الذين يعانون من اضطراب التوحد ، بهدف تأهيل المتعاملين مع أطفال التوحد من المعلمين والأخصائيين وأسرهم تأهيلاً مبنياً على أسس علمية ودراسة منطقية تساعد على تنمية قدرات التوحدي، والتحسن من قدراته العامة بشكل يطور من مستوى تواصله الاجتماعي والنفسي والمهني ويزيد من الثقة بالنفس ويحسن مستوى التكييف الشخصي والأسري والاجتماعي .
وأكد مدير التعليم دور المسؤولية المجتمعية كونها واجب على جميع مؤسسات المجتمع وقطاعاته لاسيما القطاعات الربحية اتجاه المجتمع, داعياً إلى تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة الكفيلة بتلبية احتياجاتهم كافة, مشيراً إلى دور التربية الخاصة والقطاع الربحي في التوعية وتقديم الخدمات لإعانة الأسر والمجتمع على مواجهة الإعاقة والتكيف معها, وعوّل على الملتقى أن يكون منطلقاً للارتقاء بأطفال التوحد ويكون البداية لسلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة .
بدوره أبان ممثل المسؤولية الاجتماعية بنك الجزيرة, أن هذه الشراكة ليست الأولى في ينبع الخير وإنما هي ضمن برامج سابقة في مسيرة البنك اتجاه المسؤولية المجتمعية تحت عنوان “خير الجزيرة لأهل الجزيرة”، مؤكداً أهمية إعطاء التربية الخاصة جل الاهتمام لا سيما فئة التوحد لخدمة المجتمع وتقديم البرامج المتخصصة للتوعية المجتمعية وطرق التعايش مع التوحد .
بعد ذلك بدأت فعاليات الملتقى بحلقة تدريبية قدمها الدكتور فراس الطقاطقة بعنوان “تمهيد ومقدمة عن طيف التوحد” تحدث خلالها عن التعريف ، والأسباب ، والخصائص ، ونسبة الانتشار ، والتصنيف الجيد حسب (DSM-5) التشخيص ، وطرق التدريب والتأهيل .
وتحدث الدكتور الطقاطقة في الحلقة التدريبية الثانية عن أهم البرامج العلاجية والتأهيلية المناسبة لأطفال التوحد, تناول فيها تعريف بمفهوم تحليل السلوك التطبيقي (ABA ) من خلال المفهوم والأهمية ، والفنيات والمبادئ المعتمد عليها، وأهدافه واستراتيجياته وتطبيقاته ، والمشكلات السلوكية الشائعة لذوي اضطرابات طيف التوحد وتعديلها عن طريق تطبيق استراتيجيات ( ABA ) .

  61 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام