_ ‫‬
‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة» الخدمات الصحية بينبع الصناعية تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الخنازير الملك يزور أخاه الأمير مقرن بن عبد العزيز معزياً ومواسياً في وفاة نجله وفاة نائب أمير عسير في حادثة تحطم مروحية خطط لإنشاء خط قطار كهربائي بين الرياض والدمام وربط ينبع بجدة انتحار مقيم آسيوي داخل غرفته بينبع.. والجهات الأمنية تباشر الحادثة درسا بالكرم والعطاء وكيل محافظة ينبع السابق يتبرع بهدية الأهالي للجمعيات الخيرية جريمة بشعة في أجياد مكة .. زوج يقتل زوجته بسكين ثم ينحر نفسه داخل مطبخ منزلهما ممرض يتعرض لأزمة قلبية أثناء عمله بمستشفى ينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
نوفمبر - 14 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
يعاني بعض الأطفال من مشكلة تساقط الشعر وتختلف أسباب هذه المشكلة من طفل لآخر وقد تكون مؤشرًا لإصابة الطفل بمرض ما، لذلك يجب عدم التهاون مع الأمر وعرض الطفل على طبيب متخصص لمعرفة السبب وعلاجه.

ويقول دكتور مؤمن سعد، إخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة: إن هناك عدة أسباب تؤدي لتساقط شعر الأطفال من بينها نقص الحديد وقصور عمل الغدة الدرقية أو الإصابة بالسكري.

وأشار إلى أن تناول بعض الأدوية يكون لها أعراض جانبية مصاحبة من بينها تساقط الشعر مثل علاج حب الشباب وأدوية التخسيس والعلاج الكيماوي لمرض السرطان.

كما أشار إلى أن شد الشعر عند تصفيفه يمكن أن يؤدي لتساقط شعر الطفل وكذلك عقده بشدة بالنسبة للفتيات أو استخدام بعض مستحضرات التجميل كالصبغة أو كريمات الفرد أو استخدام مكواة الشعر بشكل مستمر.

وأخيرًا قال: إن الحالة النفسية ربما يكون لها دور في تساقط الشعر عند الطفل.

وأوضح أن الشعر يتوقف عند التساقط فور علاج المشكلة المسببة له سواء كانت ناتجة عن سوء تغذية أو تناول دواء معين أو مرض ما وأشار إلى أن بعض الزيوت الطبيعية تقوم بدور وقائي لتساقط الشعر مثل زيت الأوليفرا، وينصح بدهنه يوميًا على فروة رأس الطفل وتغذية الطفل بشكل جيد بما يساعد على زيادة نمو الشعر.

والدكتور مؤمن سعد هو إخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، حاصل على بكالوريوس طب وجراحة من كلية طب قصر العيني وماجستير الأطفال وحديثي الولادة من جامعة الأزهر، عمل لمدة عامين بمستشفيات القوات المسلحة المصرية.

  20 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام