_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
نوفمبر - 14 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
يعاني بعض الأطفال من مشكلة تساقط الشعر وتختلف أسباب هذه المشكلة من طفل لآخر وقد تكون مؤشرًا لإصابة الطفل بمرض ما، لذلك يجب عدم التهاون مع الأمر وعرض الطفل على طبيب متخصص لمعرفة السبب وعلاجه.

ويقول دكتور مؤمن سعد، إخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة: إن هناك عدة أسباب تؤدي لتساقط شعر الأطفال من بينها نقص الحديد وقصور عمل الغدة الدرقية أو الإصابة بالسكري.

وأشار إلى أن تناول بعض الأدوية يكون لها أعراض جانبية مصاحبة من بينها تساقط الشعر مثل علاج حب الشباب وأدوية التخسيس والعلاج الكيماوي لمرض السرطان.

كما أشار إلى أن شد الشعر عند تصفيفه يمكن أن يؤدي لتساقط شعر الطفل وكذلك عقده بشدة بالنسبة للفتيات أو استخدام بعض مستحضرات التجميل كالصبغة أو كريمات الفرد أو استخدام مكواة الشعر بشكل مستمر.

وأخيرًا قال: إن الحالة النفسية ربما يكون لها دور في تساقط الشعر عند الطفل.

وأوضح أن الشعر يتوقف عند التساقط فور علاج المشكلة المسببة له سواء كانت ناتجة عن سوء تغذية أو تناول دواء معين أو مرض ما وأشار إلى أن بعض الزيوت الطبيعية تقوم بدور وقائي لتساقط الشعر مثل زيت الأوليفرا، وينصح بدهنه يوميًا على فروة رأس الطفل وتغذية الطفل بشكل جيد بما يساعد على زيادة نمو الشعر.

والدكتور مؤمن سعد هو إخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، حاصل على بكالوريوس طب وجراحة من كلية طب قصر العيني وماجستير الأطفال وحديثي الولادة من جامعة الأزهر، عمل لمدة عامين بمستشفيات القوات المسلحة المصرية.

  45 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام