_ ‫‬
خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع مجلس الوزراء: صرف المساعدات للسعوديين المصابين ولأسر المتوفين من الكوارث وفق الضوابط مصعد كهربائي ينهي حياة طفل أمام والديه ‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة»
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :مقالات
تعليقات: 1
نوفمبر - 24 - 2017

IMG-20171007-WA0173

د. عثمان عطا

كثر هذه الأيام المناسبات والأيام العالمية ، يوم الأم ، المعلم ، المرأة الى اخره من الايام.

وبما أنه لن يخفى عليكم اسلوبي في الكتابة ، أتوقع أنكم عرفتم من خلال العنوان أنني لن أتحدث عن إقامة يوم للعزاب.
لأن العزاب حقوقهم كثيرة !! ، فهم يدخلون المولات ، ويستأجرون الشقق والآستراحات وغير ذلك من الحقوق!!
وإن ذكرت يوم للعزاب سيظهر لي من يطالبني بيوم للعزباء ، ولن تنتهي المطالبات .

إن يوم العزاب لفت انتباهي ! الذي يوافق 11نوفمبر ، لكن لم يلفت انتباهي العنوان واليوم ولا التاريخ فهو يوم من أيام الله ، إلى أن هذا اليوم مميز بالنسبة ( للصين ) وبالتحديد لموقع” علي بابا ” للتسويق الالكتروني ، والحديث عن هذا الموقع طويل لا يتسع له المجال في هذا المقال ، لأن خدماته كثيرة ، وانجازته عظيمة ، ونجاحاته فاقت التوقعات.

” يوم العروض بمناسبة «يوم العزاب» ذهل الجميع من مبيعات «متجر علي بابا» بهذه المناسبة في ذلك اليوم والتي تخطت 25 مليار دولار، رقم ضخم جدا” يوازي ميزانية دولة أو ربما مجموعة دول.، ولمعرفة حجم هذه المبيعات فإنها تعادل مبيعات السعودية للنفط لشهر كامل عندما كان سعر النفط 100 دولار.

هل لعقلك تخيل مبيعات يوم واحد 25 مليار دولار تمت ضمن 1.5 مليار عملية شرائية بمعدل 17 دولارا للعملية الواحدة.
تخيل «مليون عملية شرائية بالدقيقة» ولمدة 24 ساعة متواصلة في يوم واحد. «علي بابا» مجرد «فكرة» وسيط بين بائع ومشتر وبرامج مساندة. هذا تقدم تاريخي في عالم التجارة العالمية.”
ناهيك عن المواقع الإلكترونية الأخرى ، والمنصات العلمية الكبرى ، وشركات قائمة في الفضاء الفسيح.

التجارة الالكترونية لا تحتاج إلى مصانع وأصول ملموسة، بل فكر وتسويق ، ودراسة احتياج وسده ، وطريقة سهلة لوصولة بأمان ، فالفرصة متاحة في جميع دول العالم، والمجال متاح للجميع .

إن العالم يتغير ، والأعمال تتغير ، والوظائف ايضا” تغيرت وسوف تتغير ، وطريقة البيع تغيرت وسوف تتغير.
سوف لن تجد مندوب مبيعات ، وسيحل بدلا” ( موصل طلبات) وتزيد شركات النقل والخدمات .

“التجارة الالكترونية ليست فقط سلعا وأكلا وملابس وأجهزة، بل كتب وتعلم وعلاج ونصائح واستشارات ومساعدات ومسؤولية اجتماعية وتكافل اجتماعي، بالإضافة إلى الخدمات العامة الحكومية والخاصة.
ماذا اعددنا لذلك ، وماذا أعد أصحاب المحلات لذلك ،
هل الشركات والمؤسسات والقطاعات اعدت لذلك.

” في المملكة العربية السعودية 8 ملايين شخص اشتروا عن طريق الانترنت، ففي عام 2016 كان حجم المبيعات عن طريق الانترنت بالسعودية 30 مليار ريال، أي أكثر من 82 مليون ريال يوميا، وهناك دراسات تثبت أن البعض في المملكة لم يعتد التسوق الالكتروني، وهناك مخاوف من استخدام الانترنت للتسوق، وهذا متوقع أن يزول قريبا.”

الزمن يتسارع ونحن من خلاله نتصارع ، وهذا يتطلب تواكب ، والتواكب يحتاج إلى خلق فرص ، وهذا يتطلب تنبؤ استراتيجي ، بفكر حديث ومتجدد ، يمتزج فيه الخبرة والمهارة ، الروح الشبابية والطموح مع عمق الخبرة والجموح. فالزمن القادم زمن مهارات وليس شهادات.
زمن الفكرة الذكية والتعاملات الذكية .

لنعد ترتيب اوراقنا وكتابة خططنا الشخصية والمؤسسية.
لنقرأ ماحولنا بعمق ، ولنستعد للغد بصدق ، ولننفض غبار الاتكالية ، وننزع ثوب التقليدية ، فالعالم لايحتاج لمزيد من النسخ والاستنساخ .

  128 مشاهدة
1
    قسم: مقالات

تعليق واحد حتى الآن.

  1. منى قال:

    كعادتك أستاذنا تملك قلما مبدعا ياسرك حرفه و يجذبك محتواه …. دم مبدعا مختلفا كما أنت

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام