_ ‫‬
خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع مجلس الوزراء: صرف المساعدات للسعوديين المصابين ولأسر المتوفين من الكوارث وفق الضوابط مصعد كهربائي ينهي حياة طفل أمام والديه ‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة»
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
نوفمبر - 30 - 2017

صحيفة ينبع – واس :
شاركت المملكة في اجتماعات الاتحاد العالمي لمجالس التنافسية والقمة العالمية للابتكار، التي انطلقت أعمالها في العاصمة الماليزية كوالالمبور ،بحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد وعدد من المنظمات ومراكز الأبحاث الدولية الغير ربحية، وأساتذة جامعات وغيرهم من المهتمين والمتخصصين بشؤون التنافسية حول العالم ، إلى جانب رؤساء تنفيذين لعدد من الشركات الاستثمارية الرائدة عالميا.

واستعرض وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية الدكتور عايض بن هادي العتيبي خلال جلسة افتتاح أعمال القمة الجهود المبذولة في مجال تهيئة بيئة أعمال أكثر تنافسية ومحفزة لنمو وازدهار القطاع الخاص السعودي بشقيه المحلي والأجنبي، وتقديم شرح موجز عن أهم البرامج والمبادرات الوطنية التي يجري تنفيذها حاليا لتحقيق التنوع الاقتصادي المنشود، وتعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي في إطار رؤية المملكة 2030 .

وتطرق إلى أهم الخطوات والتدابير المتخذة لتحفيز وتشجيع الإبداع و الابتكار، ودعم ريادة الأعمال في المملكة، والتسهيلات والحوافز التي يحظى بها قطاع الاعمال بشكل عام .

وأوضح الدكتور العتيبي بأن مشاركة المملكة في الاجتماعات السنوية للاتحاد العالمي لمجالس التنافسية يأتي في اطار اهتمام المملكة ودعمها للجهود الدولية الرامية لتطوير الاقتصادات الوطنية والرفع من درجة تنافسيتها وسعيها المستمر لمواكبة التطورات والمستجدات بهذا الشأن، حيث تعد المملكة من الأعضاء المؤسسين لاتحاد مجالس التنافسية، الذي يضم حاليا أكثر من 17 دولة بعضها تعد من الدول الرائدة اقتصاديا ولديها تجارب متقدمة في مجال التنافسية الدولية ،مثل اليابان و كوريا الجنوبية واستراليا وكندا وبريطانيا وأمريكا .

وأفاد أن المجلس العالمي للتنافسية هو منصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب العالمية ومناقشة الرؤى والأفكار من أجل النهوض بمفهوم التنافسية وتطوير مبادرات ووسائل لفهم أفضل لتحديات التنافسية وسبل التغلب عليها, لافتاً النظر إلى أن حضور نخبة من قادة القطاع الخاص و ممثلين لشركات عالمية رائدة ، والمشاركة في أعمال قمة الابتكار وورش العمل المتعددة التي تقام على هامش القمة يسهم في تسليط الضوء على الإصلاحات التي قامت بها المملكة لتحسين بيئتها الاستثمارية التي نوه عنها البنك الدولي مؤخرا والتعريف بأهداف وخطط المملكة على هذا الصعيد وما تقوم به اللجنة التنفيذية لتحسين أداء القطاع الخاص وتحفيزه .

يذكر أن الاتحاد العالمي لمجلس التنافسية في دورته السابقة التي أقيمت في لندن أطلق عدد من المبادرات تمثلت في انشاء الأكاديمية العالمية للتنافسية بالتعاون مع جامعة أريزونا الحكومية بأمريكا ، ومعمل الابتكار ، ومؤتمر قيادات الأبحاث والجامعات.

  31 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام