_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
ديسمبر - 5 - 2017

صحيفة ينبع – واس :
افتتح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الدكتور مصلح بن حامد العتيبي اليوم، مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة والمعرض المصاحب الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك بمركز الملك عبد الله الحضاري.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المشرف العام على المؤتمر مدير عام قطاع التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس سلطان بن الحميدي الخريصي كلمة أوضح فيها أن الطلب على الطاقة يشهد ارتفاعاً ويتنامى سنوياً، حيث تشير دراسات مركز كفاءة الطاقة إلى ارتفاع سنوي بمعدل (5%)، يشكل قطاع المباني حوالي (23%) من قطاع الطاقة المستهلكة فيما بلغ استهلاك هذا القطاع من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة بأكثر من (75%) وبمعدل نمو سنوي يصل إلى نحو (7%).
وأفاد أنه بحسب تقرير الأمم المتحدة للبيئة في 2017م، فإن تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي يزداد بسرعة قياسية ليصل إلى مستوى لم يسبق له مثيل، كما أنه وفقاً لآخر تقرير لفجوة الانبعاثات الصادر عن الأمم المتحدة الذي صدر في أكتوبر من هذا العام، فإنه ينبغي على العالم أن يجد طريقة لخفض 11.5 إلى 13.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام ٢٠٣٠ م، الذي يمكن أن يتحقق من خلال برامج ومشروعات كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك.
وبين أن اقامة هذا المؤتمر يأتي في ظل تلك الظروف والتحديات، ونطمح من خلال المحاور السبعة التي يناقشها المشاركين والمتخصصين في مجال إدارة الطاقة إلى المساهمة في إيجاد الحلول التي تسهم في تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة سواءً في المباني أو في المرافق العامة أو حتى في القطاع الصناعي والمحافظة على الطاقة بما يعـزز التنمية والاقتصاد الوطني”.
إثر ذلك ألقى المتحدث الرئيسي للمؤتمر البروفيسور رئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة سمينز المحدودة الدكتور رينر سبيه كلمة أكد فيها أن كفاءة الطاقة تلعب دورا حيوياً في رؤية المملكة 2030 منطلقة من مرتكزات أساسية ومنها مجتمع حيوي الذي يشكل الثروة الحقيقة للمملكة وتكوين اقتصاد مزدهر ينمو من خلال التنويع ورفع كفاءة الطاقة من خلال تحفيز الحلول الصناعية المبتكرة لتحسين كفاءة الطاقة.
وفي ختام الحفل كرم رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الرعاة والداعمين للمؤتمر، كما تم تكريم المتحدث الرئيس للمؤتمر وتكريم صاحب مشروع الخادم الذكي للمساجد الاستاذ سليمان بن محمد المحمود.
من جانب اخر وعلى هامش المؤتمر ابرمت الهيئة الملكية بالجبيل اتفاقيتين مع جمعية الشرق الاوسط لإدارة المرافق، والجمعية السعودية لمهندسي الطاقة AEE حيث مثل الهيئة الملكية بالجبيل مدير عام التشغيل والصيانة المهندس سلطان الحميدي الخريصي وجمعية الشرق الاوسط لإدارة المرافق نائب رئيس الجمعية المهندس علي السويدي، والجمعية السعودية لمهندسي الطاقة AEE المهندس علي بن حسين القحطاني.
ثم انطلقت الجلسات المصاحب للمؤتمر حيث كانت الجلسة الأولى بعنوان أفضل الممارسات في مجال كفاءة الطاقة، فيما تحدثت الجلسة الثانية عن تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.
وشهد ختام اليوم الأول ورشتي عمل عن أنظمة الطاقة في قوانين البناء والتحول إلى المدن الذكية – رؤية 2030

  80 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام