_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
ديسمبر - 7 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :

تنتشر حالات البرد واحتقان الأنف في فصل الشتاء؛ حيث يصعب على الشخص التنفس من خلال الأنف نتيجة لانسداد الأوعية الدموية مما يؤدي للاختناقات.

يقول الدكتور محمد مسعد أخصائي الأنف والأذن والحنجرة: إن قلة المناعة هي السبب الأساسي لاحتقان الأنف؛ حيث يعجز جهاز المناعة عن صد الأمراض كما يتدخل العامل الوراثي في الأمر فالأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من ضيق التنفس أكثر عرضة للإصابة باحتقان الأنف.

ويقدم مسعد عدة نصائح للتخلص من الاحتقان وتخفيف معاناة المصاب في مقدمتها البعد عن المناطق التي تزداد فيها نسبة الرطوبة والحرص على التواجد في المناطق الجافة.
كما ينصح بشرب الكثير من السوائل الساخنة والبعد عن المشروبات الباردة.

ويشير إلى أهمية عدم الجلوس إلى جوار شخص مصاب حتى لا يدخل الشخص إلى مراحل متطورة من المرض، واستنشاق الأبخرة المتصاعدة من البابونج والينسون.

وأخيرًا في حالة عدم زوال الاحتقان ينصح بزيارة الطبيب وطلب المشورة فهناك بعض الأدوية التي تساعد على التسريع من الشفاء.

  74 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام