_ ‫‬
خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع مجلس الوزراء: صرف المساعدات للسعوديين المصابين ولأسر المتوفين من الكوارث وفق الضوابط مصعد كهربائي ينهي حياة طفل أمام والديه ‎”تعليم ينبع” يوجّه المدارس باتباع إجراءات السلامة تحسباً للتغيرات الجوية الإطاحة بمُبتَز هدد امرأة لـ«إقامة علاقة محرمة»
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
ديسمبر - 7 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :

تنتشر حالات البرد واحتقان الأنف في فصل الشتاء؛ حيث يصعب على الشخص التنفس من خلال الأنف نتيجة لانسداد الأوعية الدموية مما يؤدي للاختناقات.

يقول الدكتور محمد مسعد أخصائي الأنف والأذن والحنجرة: إن قلة المناعة هي السبب الأساسي لاحتقان الأنف؛ حيث يعجز جهاز المناعة عن صد الأمراض كما يتدخل العامل الوراثي في الأمر فالأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من ضيق التنفس أكثر عرضة للإصابة باحتقان الأنف.

ويقدم مسعد عدة نصائح للتخلص من الاحتقان وتخفيف معاناة المصاب في مقدمتها البعد عن المناطق التي تزداد فيها نسبة الرطوبة والحرص على التواجد في المناطق الجافة.
كما ينصح بشرب الكثير من السوائل الساخنة والبعد عن المشروبات الباردة.

ويشير إلى أهمية عدم الجلوس إلى جوار شخص مصاب حتى لا يدخل الشخص إلى مراحل متطورة من المرض، واستنشاق الأبخرة المتصاعدة من البابونج والينسون.

وأخيرًا في حالة عدم زوال الاحتقان ينصح بزيارة الطبيب وطلب المشورة فهناك بعض الأدوية التي تساعد على التسريع من الشفاء.

  29 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام