_ ‫‬
شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
ديسمبر - 30 - 2017

صحيفة ينبع – متابعات :
كشفت شركة بريطانية تُدعى “زانكو” عن أصغر هاتف في العالم، بحجم إصبع الإبهام بوزن 13 غرام فقط، أطلقت عليه “تايني تي 1”.

وفي الوقت التي يسعى فيه عمالقة صناعة الهواتف الذكية لزيادة حجم الشاشة، اتخذت شركة زانكو مساراً آخر، نحو الهواتف الدقيقة، ويتيح الهاتف إجراء واستقبال مكالمات هاتفية أو رسائل نصية، لكن ليس أكثر من ذلك، فلا يطمح صاحبه إلى مطالعة شبكات التواصل الاجتماعي عبره.

ورغم أن الهاتف لم يُطرح بعد للبيع، إلا أن المشرعين للقانون في بريطانيا فتحوا النار عليه، بسبب حظر هذا الحجم من الهواتف لسهولة تسريبها إلى السجون، وعبر أجهزة المسح الضوئية.

ومع ذلك، تعرب الشركة عن فخرها واعتزازها بتقديم أصغر هاتف محمول في العالم، مشيرةً إلى أنه مثالي للرياضيين أو العدائين أو المشاة أو راكبي الدراجات الهوائية.

ويطالب القانونيون متاجر التجزئة على الإنترنت بحظر بيع الهاتف خوفاً من وصوله إلى السجناء لتنظيم عمليات إجرامية كبرى من وراء القضبان.

ومن ناحية مواصفات الهاتف التقنية فتبلغ قياساته 1.9×0.8×0.5 بوصة، وشاشة قياسها 0.49 بوصة بدقة وضوح 64×32 بكسل، ولوحة مفاتيح صغيرة جداً.

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني “2 جي” وبطاريته البالغ سعتها 200 ميللي أمبير، تدوم حتى 3 أيام في وضعية الاستعداد و180 دقيقة من المحادثات الهاتفية.

وتأمل الشركة طرحه تجارياً في مايو (أيار) 2018، إذ لا يزال في مرحلة التمويل عبر كيك ستارتر.

  42 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام