_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
يناير - 1 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
مع بدء تطبيق التسعيرة الجديدة للمنتجات البترولية في السعودية، تداول مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النصائح التي تساعد على تقليل استهلاك المركبات للوقود.

ويأتي في مقدمة النصائح التي يُوجِّه بها الخبراء، تقليل معدل السرعة، وجعل دورات المحرك منخفضة، فكلما قلّت قلَّ معها استهلاك الوقود، أما النصيحة الثانية المهمة، فهي السير على سرعة ثابتة، واستخدام مثبت السرعة في الخطوط الطويلة كالسفر.

وينصح الخبراء بضرورة إطفاء المحرك عند الانتظار لأكثر من دقيقة، لافتين إلى أنَّ بعض السيارات تحتوي على نظام إطفاء آلي لتوفير استهلاك الوقود.

وعن النصيحة الرابعة فقال الخبراء إنَّه يجب الحرص على أن يكون ضغط الهواء في الإطارات مثاليًا، فيما تتركز النصيحة الخامسة حول ضرورة تخفيف وزن السيارة عن طريق التخلُّص من الحمولات غير الضرورية في الاستخدام اليومي.

وطالب الخبراء بضرورة إغلاق النوافذ على الطرق السريعة، حيث يقاوم الهواء القدرة الناجمة عن احتراق الوقود، أثناء فتح النافذة، خاصة إذا تخطّت السرعة 80 كيلومترًا في الساعة.

ووجَّه الخبراء بضرورة استبدال فلاتر الهواء غير النظيفة، ويقدَّر الوقت المثالي لاستبدالها كل 20 ألف كيلومتر.

ودعا الخبراء إلى إغلاق التكييف، إذا كانت السرعة أقل من 80 كيلومترًا في الساعة الواحدة، فيما يفضل أن يستخدم على وضع منخفض.

وعن النصيحة التاسعة، فقال خبراء السيارات إنَّه يجب الاهتمام بنظافة شمعات الاحتراق (البوجيهات)، وتغييرها في الموعد المحدد.

واختتم الخبراء النصائح العشر بضرورة تقليل الكبح والتسارع، وتجنب الضغط على دواسة البنزين بقوة، مع الابتعاد عن الكبح العنيف، فضلًا عن ضرورة استخدام السيارة عن الحاجة فقط.

وبدأ منذ الساعة الثانية عشرة؛ منتصف الليل وبداية يوم الاثنين 14 ربيع الأخر 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م، تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود، وبلغ سعر بنزين 91 (1.37) ريال، وبنزين 95 (2.04).

  84 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام