_ ‫‬
شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
يناير - 7 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
استعرض تقرير تقني، مزايا تطبيقين على متجر “آب ستور” يساعدان مستخدمي هواتف “آيفون” من معرفة حالة بطارياتهم، وإذا ما كانوا يحتاجون إلى برنامج لتعزيز سرعتها، أم استبدالها بأخرى جديدة.

وعرض التقرير مزايا التطبيقين على النحو التالي:

1- تطبيق “CPU DasherX”

التطبيق بسعر 0.99 دولار، ويعطي للمستخدم تقريراً مفصلاً عن حالة وسرعة بطارية هاتفه القديمة، ليحدد ما إذا كان سينفق 29 دولاراً على برنامج آبل الجديد أم أنه بحاجة لاستبدالها بأخرى جديدة.

من الصورة أعلاه، ينبغي التركيز على 3 مقاييس هي:

أ- الطاقة التصميمية “Design capacity” وتعني طاقة البطارية وهي جديدة.
ب- سعة البطارية بالكامل “Full charge capacity” وتعني الطاقة الحالية للبطارية.
ج- عدد دورات الشحن “Cycle count” وتعني عدد دورات إعادة شحن البطارية التي خضعت لها.

وبحسب أبل، فإن بطارية آي فون صُممت لتحتفظ بما يصل إلى 80% من قدرتها الأصلية بعد اكتمال 500 دورة شحن، وهذا يعني إذا كانت سعة البطارية بالكامل أقل من 80% من الطاقة التصميمية، أو أن عدد دورات الشحن تتجاوز الـ 500 دورة، فهذا يعني أنها قديمة ويجب استبدالها بأخرى جديدة.

2- تطبيق “Lirum Info Lite”

التطبيق مجاني ويعطي العديد من المعلومات عن نشاط أجزاء الهاتف الداخلية، فبعد تحميل التطبيق والنقر على “CPU”←”CPU Actual Clock” وأيضاً “CPU Maximum Clock”، فإذا كان الرقمان متشابهان، كما في الصورة أدناه (1.85 جيجاهيرتز)، هذا يعني أن الهاتف لم يتأثر بعملية إبطاء آبل المتعمدة.

يشار إلى أن السرعة الأصلية لمعالج هواتف آبل هي كالتالي:

1- “آي فون 6″ و”6 بلس”←1.4 جيجاهيرتز
2- “آي فون 6 إس” و”6 إس بلس”←1.84 جيجاهيرتز
3- “آي فون إس إي”← 1.84 جيجاهيرتز
4- “آي فون 7″ و”7 بلس”← 2.34 جيجاهيرتز

ومع ذلك، وبعد التأكد من أن معالج آي فون يعمل بالسرعة المطلوبة، ينبغي على المستخدم الاستفادة من برنامج أبل لتعزيز سرعة البطارية، إذ إن عرض آبل البالغ قيمته حالياً 29 دولاراً، لمدة عام فقط، ومن ثم سيعود إلى قيمته الأصلية 79 دولاراً.

  37 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام