_ ‫‬
شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام مصرع شخصين لدى سقوطهما ببئر في العيص.. وإنقاذ باكستاني مصادر تؤكد : قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع الفِرق التطوعية تُفاجَأ بحادث على طريق ينبع السريع .. بالصور ضبط مخالفين وتجاوزات في تنظيم عقود العمل بأحد المشاريع بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
يناير - 10 - 2018

صحيفة ينبع – واس :

كرم مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الطالب زياد حمد المالكي والفريق البحثي من كلية العلوم بجامعة طيبة بينبع المكون من الأستاذ الدكتور عبدالحميد محمود عثمان والدكتور محمد حجر، والدكتور حسام ناصف, خلال الحفل الذي أقامه قسم الموهوبين بمناسبة نشر البحث العلمي (امتصاص الحمض الأميني الثيروسين على سطح أكسيد الجرافين النانو) في مجلة “Materials” السويسرية في عددها رقم (11) لعام 2018 ، وذلك بحضور عميد كلية العلوم الدكتور عجب الفريدي ووكيلها الدكتور علاء الزليباني ومساعد مدير التعليم سليم العطوي ورئيس قسم الموهوبين حامد جحيو وعدد من منسوبي التعليم وولي أمر الطالب .
واستعرضت خلال الحفل أهم مراحل البحث وفكرته الرئيسية، ثم قدم الطالب شرحاً مبسطاً عن مشاركته، بعد ذلك علق الدكتور عثمان على البحث والمجلة العلمية الناشرة له، ثم تحدث مدير التعليم مثنياً ومشجعاً هذه الخطوات المتقدمة.
كما تحدث عميد الكلية عن ذات الفكرة ورحب بمثل هذا التعاون، ثم وزعت الشهادات والهدايا بهذه المناسبة .
وذكر رئيس قسم الموهوبين أن مشاركة الطالب تأتي ضمن برنامج إثراء الأكاديمي المعد للطلاب الموهوبين بالشراكة مع الجامعة ، مضيفاً أن مشاركة الطالب تمثلت في إجراء التجارب العلمية لهذا البحث، ومناقشة النتائج , مبيناً أن البرنامج الأكاديمي يعد برنامجاً نوعياً يتم بموجبه اختيار نخبة مميزة من الطلاب الموهوبين لمدة عام دراسي كامل حيث شارك فيه هذا العام 18 طالباً بإشراف 13 عضو هيئة تدريس من كلية العلوم بجامعة طيبة بينبع .
وهنأ جحيو الطالب على هذا التميز، مثنياً على الجهود التي بذلها الأساتذة لتحقيق أهداف الشراكة الأكاديمية ، مؤكداً أن البحوث المنشورة فرصةً جيدة للطلاب الموهوبين للاطلاع على آليات النشر وقيمته العلمية .
يذكر أن مجلة “المواد mdpi” التابعة لمعهد النشر الرقمي المتعدد التخصصات في سويسرا من المجلات العلمية الجيدة في مجالها، تصدر بشكل شهري , وتصل مشاهدات موقعها الإلكتروني أكثر من 8 ملايين مشاهدة شهرياً.

  35 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام