_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
فبراير - 3 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
أكد تقرير لمجلس الأمن أن كوريا الشمالية استمرت في تجاهل جزاءات الأمم المتحدة المطبقة عليها فيما يتعلق بالنفط والغاز والأسلحة من خلال مشاركتها في تقديم المعونات لسوريا وميانمار في برامج تطوير صواريخ باليستية، حيث كسبت بيونغ يانغ ما يقارب الـ200 مليون دولار في الأشهر التسعة الأخيرة من هذه النشاطات ومن بيع الأسلحة والسلع غير القانونية لمثل هذه الدول.

وأوضح التقرير قيام كوريا الشمالية بارسال 40 شحنة بالطرق غير النظامية إلى سوريا بين العامين 2012 و2017 وتحديداً إلى مركز الدراسات والبحوث العلمية في دمشق والذي يشرف على برنامج تطوير الأسلحة الكيماوية في البلاد وهو كيان معاقب أممياً كما توصّل مراقبو الأمم المتحدة لأدلة حول إرسال كوريا الشمالية صواريخ باليستية إلى ميانمار إضافة إلى قاذفات صواريخ وأسلحة تقليدية وصواريخ أرض-جو.

وقال خبراء الأمم المتحدة أن بيونج يانج مازالت قادرة على الوصول إلى النظام المالي العالمي من خلال “الممارسات الخادعة” اضافة لوجود نواقص محرجة تتخلل برنامج تطبيق العقوبات المالية في الأمم المتحدة حيث لا تزال كوريا الشمالية مشاركة في صفقات الأسلحة التقليدية على نطاق واسع وعمليات السرقة الإلكترونية للأسرار العسكرية.

كما ذكر التقرير أن الصين وروسيا ودولاً أخرى فشلت فى كبح نشاط انتشار الأسلحة التقليدية والنووية في كوريا الشمالية وأن الوقت ينفذ وعدم تطبيق العقوبات يعدّ أمراً كارثياً لأن هذه الأنشطة تساعد النظام الكوري الشمالي على تطوير سلاحه النووي.

  37 مشاهدة
0
    قسم: أخبار دولية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام