_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
فبراير - 10 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
كشف تقرير جديد أن أحد المستخدمين تمكن من الحصول على الشفرة البرمجية المصدرية الخاصة بنظام iBoot المسؤول عن تأمين إقلاع نظام iOS عبر التأكد من شهادات الأمان الخاصة بالنسخة، حيث قام هذا المستخدم بنشر هذه الشفرة على موقع Github وهو ما اعتبره البعض أكبر تسريب فى تاريخ أبل.

ووفقا لما نشره موقع motherboard الأمريكى، فإن الشفرة التى تم تسريبها خاصة بنظام iBoot فى إصدار iOS 9.3.، ورغم أنه لن يعمل نظرا لنقص بعض الملفات، إلا أن قراءة الشفرة البرمجية نفسها، قد تعطى فكرة عن الثغرات البرمجية الموجودة فى النظام.

أما فيما يتعلق بـ iBoot فهو نظام يقوم بتأمين عملية الإقلاع وذلك لمنع تشغيل أى تطبيق أو أداة خبيثة، ويحافظ فقط على نواة نظام iOS الموثوقة من أبل، وخصصت أبل حوالى 200 ألف دولار أمريكى لمكتشفى ثغرات iBoot فقط.

فيما قامت شركة أبل بإزالة الشفرة البرمجية المنشورة على Github، كما أكدت أن النظام المسرب يعود بالفعل لنواة نظام iOS 9.3.x، لكن هذه المكونات لم تعد مستخدمة فى الأنظمة الحديثة، إضافة إلى أن أجهزة المستخدمين فى أمان من أى ثغرات موجودة فى النظام القديم، مع ملاحظة أن حوالى 10% فقط من اجهزة أبل تعمل بإصدارات أقدم من iOS 10 و11.

  29 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام