_ ‫‬
نجاة أربعيني داهمته نوبة سكر وارتطم بمركبة في ينبع “ملكية ينبع” تعلن عن وظائف صحية وفنية شاغرة للعمل داخل المركز الطبي شاهد.. مواطن يوثق معملاً للجراك والمعسل تديره عمالة مخالفة بمحافظة ينبع حرس الحدود يستجيب لنداء سفينة إيطالية.. وينقذ سيدة ألمانية كانت على متنها شرطة ينبع تلقي القبض على شخص سرق سيارة وأصاب صاحبها عند محاولة توقيفه. وفاة طالب ثانوي داخل لجنة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة بلدي ينبع يناقش طفح الصرف الصحي وأدخنة النفايات مصرع امرأة في حريق نشب بأحد المنازل بينبع الصناعية خادم الحرمين يصدر أمراً سامياً بتحفيز القطاع الخاص بـ 72 مليار ريال بدء صرف حساب المواطن للمستحقين بعد 8 أيام
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
فبراير - 12 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الاثنين، عن طريقة استفادة “فاعلي الخير” من خدمة “وصال” التي (أطلقتها الوزارة مؤخرًا؛ للوصول إلى المحتاجين المتعففين) سعيًا منها إلى إدراجهم في الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: “يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط: https://mlsd.gov.sa.

وبيَّن أنه يتم اختيار خدمة “وصال”، على أن يعبئ فاعل الخير بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم تحيله إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي؛ للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

وتأتي خدمة “وصال” لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير؛ حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت إذا ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي.

ويتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي. أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي فيتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتها؛ ليتسنى خدمتهم من خلالها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الفئة المستهدفة في خدمة “وصال” هم فاعلو الخير الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

وتفاعلت الوزارة مع 9 آلاف و46 طلبًا مسجلًا في خدمة “وصال” بهدف الوصول إلى المتعففين؛ منها 3 آلاف و146 طلبًا للمتعففات، و5 آلاف و900 للمتعففين.

وتصدَّرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة؛ حيث بلغ عددها 2440 طلبًا، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلبًا، ثم منطقة عسير بـ953 طلبًا,

  18 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام