_ ‫‬
أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
فبراير - 17 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ارتفاع نسب اجتياز اختبارات الرخصة السعودية لممارسة مهنة الطب البشري وطب الأسنان والتمريض التي عقدت خلال الفترة من يونيو وحتى ديسمبر من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة أن نسب اجتياز الاختبار لتخصص الطب البشري بلغت 72 في المئة، فيما بلغت نسبة اجتياز اختبارات طب الأسنان 64 في المئة، أما التمريض فبلغت نسبة اجتياز الاختبار 75 في المئة، معتبراً هذه المؤشرات إيجابية وتعكس ما بذل من جهد في منشآت التعليم ومستوى تحصيل الطلاب وأن الاختبار عادل ومناسب.

ونوهت الهيئة إلى ما تبذله مختلف الجامعات والكليات الصحية في المملكة من جهود في العمل مع هيئة التخصصات الصحية في سبيل رفع كفاءة القطاع الصحي والعمل على تجويد المخرجات لتحقيق رسالة الهيئة وهي حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات.

الجدير بالذكر أن اختبارات رخصة الممارسة الصحية التي تعقدها الهيئة على مدار العام تهدف إلى تقييم قدرة الممارس الصحي على مزاولة المهنة بشكل آمن من خلال التأكد من توفر الكفاءات الاساسية لديه للممارسة السليمة الآمنة، وأن الاختبار يشرف عليه لجان علمية من عمداء كليات ومستشارين وخبراء تعليم طبي واستشاريين في هذه التخصصات ويخضع لنظام تدقيق وجودة عال وفق أعلى المعايير العالمية وأن بنك الأسئلة يراجع باستمرار ويحدث وفق معايير واضحة.

  31 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام