_ ‫‬
في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
مارس - 4 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

تمتلك هيئة الرقابة في الصين صلاحيات كبيرة لمنع الكثير من الأشياء، مثل الروايات أو الأفلام والأغاني والموسيقى؛ حيث حظرت روايتي الكاتب البريطاني جورج أورويل “مزرعة الحيوانات” و”1984″، بسبب تناولهما لموضوع الديكتاتورية.

لكن الغريب أن الرقابة حظرت الحرف اللاتيني “N”، والذي يعد مكونًا ضروريًا في لعبة “سكرابل” Scrables، هذا الأسبوع من الإنترنت، بهدف إسكات نقد ومناهضة قرار الرئيس الصيني “تشي جين بينغ” لتعديل الدستور، والبقاء في الرئاسة مدى الحياة.

ويبدو أن الحكومة الصينية، تخشى من أن يتم استخدام هذا الحرف لمهاجمة قرار تعديل الدستور، وأطلق المغردون ردود فعل ساخرة من القرار، وقال “فيكتور ماير” خبير الشؤون الصينية لدى جامعة “بينسيلفانيا”، إن هيئة الرقابة في الصين اتخذت حركة سريعة ومتطرفة، بعد أن امتلأ الإنترنت بالشكاوي والتذمر.

أما عن سبب منع حرف الـN، فلم تعلن “الرقابة” عن السبب، ولكن ربما يعود إلى خوف الحكومة من استخدام المعارضين لفكرة كون الحرف N ورد مرتين في كلمة Government باللغة الإنجليزية، كدلالة على أن الحكم لا يجب أن يتعدى هو الآخر فترتين متتاليتين، فيدل بذلك كل حرف على مدة رئاسية واحدة.

وتضمنت قائمة المحظورات على الإنترنت، وفقًا لموقع صحيفة China Digital Times، وموقع Weibo المحلي المماثل لموقع تويتر، وكذلك مصطلح (万岁): ومعناه “عشرة آلاف سنة”، وهو التعبير الاصطلاحي الذي يستخدم في الثقافة الصينية للتعبير عن “اليعش طويلا”، أو “عاش”.

إضافة إلى مصطلح (不同意): ومعناه “أعارض”، ومصطلح (终身): ومعناه “باقٍ للأبد”، ومصطلح (个人崇拜): ومعناه “عبادة الشخصية”، ومصطلح (移民): ومعناه “هاجر”، أو “ارحل بعيدا”، ومصطلح (长生不老): ومعناه “الخلود”.

  86 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام