_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

مارس - 5 - 2018

18

صحيفة ينبع – الرياض

يترقب أهالي ينبع إعلان 1182 فيلا سكنية تطرحها وزارة الإسكان في محافظتهم نهاية مارس الجاري، بعد انتظار دام لأكثر من 28 عاماً، رفعوا خلالها عدداً من البرقيات، وتوالت على محافظتهم كثير من اللجان الوزارية، التي حققت مع عدد من المسؤولين في المحافظة.

وعلمت «الحياة» أن هذه الفلل تقع على مساحة إجمالية بلغت 607.992 متراً مربعاً في موقع الإسكان، الكائن في المروج، والذي لا يبعد كثيراً عن الكورنيش الشمالي في المحافظة، في منطقة كانت أسعار الأراضي فيها تتخطى نصف مليون ريال، وبجوار الخدمات والحدائق العامة، في مروج ينبع. وتتدرج الفلل من غرفة إلى ست غرف نوم، والتي أعلنها ضمن الدفعة التاسعة في العام 2017، إضافة إلى إنشاء ثلاثة مساجد وأربعة مجمعات تعليمية (بنين وبنات)، تستوعب كل مدرسة 600 طالب وطالبة، وروضتين تستوعب كل واحدة منهما 200 طفل، فيما خصص أحد المساجد لصلاة الجمعة، يستوعب 540 شخصاً.

وذكرت المصادر أنه سيبدأ توزيع الخرائط نهاية هذا الشهر، وموقع «إسكان»، الذي يطلق عليه اسم «لؤلؤة الديار»؛ اكتسب اسمه من «لؤلؤة البحر الأحمر» وهو الاسم الذي يطلق على ينبع و«الديار» الشركة المطورة لهذا المشروع، الذي خصص 60 في المئة منه للخدمات العامة، بحسب مقاييس ومواصفات الإسكان، ويشمل خمسة مواقع تجارية استثمارية ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومحطة مساندة لرفع الصرف الصحي، ومحطة أخرى لرفع مياه الأمطار، وخزان مياه جوفية يغذي الحي بالكامل، ومركزاً طبياً ومركزاً رياضياً، اكتملت فيه البنية التحتية، ووصلت إلى مرحلة متقدمة.

وكان وكيل وزارة الإسكان عبدالناصر عيسى كشف في وقت سابق لـ«الحياة»، عن ترسية مشاريع الإسكان المعتمدة في محافظة ينبع على المقاولين، من أجل تنفيذ البنية التحتية وتوزيعها على المواطنين، وذلك بحسب الآلية التي أعلنتها وزارة الإسكان أخيراً. وأوضح خلال اجتماع عقد حينها مع محافظ ينبع المهندس مساعد السليم في حضور مسؤولين وفريق من وزارة الإسكان، أن الوزارة لديها موقعان في ينبع، أحدهما في محافظة ينبع، والآخر في (ينبع النخل)، التي تبعد عن ينبع الأولى 50 كيلومتراً.

  1916 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام