_ ‫‬
أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
مارس - 10 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

حذَّر محلل الذكاء السيبراني، شهاب نجار، اليوم الخميس، من خطورة استعمال ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة؛ إذ إنها تستخدم في الاختراق والتجسس.

وقال “نجار” في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “هل تعرفون ما هو هجوم الـ(Juice jacking)؟، هو أن يقوم المهاجم بزراعة قطعة أو برمجية خبيثة تجسسية داخل ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة”.

وأضاف: “توحي أنها مقبس كهربائي حقيقي لشحن الهواتف، إلا أن عند توصيل الهاتف بالمقبس للشحن تبدأ القطعة بزرع برمجيات تجسسية في الهاتف”.

من جانبه، علق أحد المغردين على حديث التقني، بقوله: “عند توصيل الجهاز بأي شاحن غير فيش الكهرباء تظهر رسالة الوثوق هل يتم تجاوز الرسالة أو كيف يتم إرسال البرمجية الخبيثة إذا لم تكن له صلاحية الوصول للجهاز؟”.

وردَّ “نجار” على استفسار المغرد، بقوله: “هناك طريقتان يستخدمها المجرمون لسحب البيانات، الأولى من خلال ظهور نافذة على شاشة الهاتف عند توصيله وعلى المستخدم قبول التوصيل حينها (المستخدم الغير واعي سيوافق بسهولة)”.

وأشار محلل الذكاء السيبراني إلى، أن “الطريقة الثانية هي عبر استغلال تلك القطعة لثغرات الهاتف، حينها لن يظهر للمستخدم أي نوافذ أو تحذيرات على الشاشة”.

  129 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام