_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
مارس - 10 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

حذَّر محلل الذكاء السيبراني، شهاب نجار، اليوم الخميس، من خطورة استعمال ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة؛ إذ إنها تستخدم في الاختراق والتجسس.

وقال “نجار” في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “هل تعرفون ما هو هجوم الـ(Juice jacking)؟، هو أن يقوم المهاجم بزراعة قطعة أو برمجية خبيثة تجسسية داخل ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة”.

وأضاف: “توحي أنها مقبس كهربائي حقيقي لشحن الهواتف، إلا أن عند توصيل الهاتف بالمقبس للشحن تبدأ القطعة بزرع برمجيات تجسسية في الهاتف”.

من جانبه، علق أحد المغردين على حديث التقني، بقوله: “عند توصيل الجهاز بأي شاحن غير فيش الكهرباء تظهر رسالة الوثوق هل يتم تجاوز الرسالة أو كيف يتم إرسال البرمجية الخبيثة إذا لم تكن له صلاحية الوصول للجهاز؟”.

وردَّ “نجار” على استفسار المغرد، بقوله: “هناك طريقتان يستخدمها المجرمون لسحب البيانات، الأولى من خلال ظهور نافذة على شاشة الهاتف عند توصيله وعلى المستخدم قبول التوصيل حينها (المستخدم الغير واعي سيوافق بسهولة)”.

وأشار محلل الذكاء السيبراني إلى، أن “الطريقة الثانية هي عبر استغلال تلك القطعة لثغرات الهاتف، حينها لن يظهر للمستخدم أي نوافذ أو تحذيرات على الشاشة”.

  155 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام