_ ‫‬
فطنة رجال أمن طرق ينبع تكشف شخصًا بحوزته 5000 حبة كبتاجون “التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
مارس - 13 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

تستعد وكالة ناسا لإرسال قمر صناعى للاستقصاء الفضائى، والذى يطلق عليه اسم (TESS) فى مهمة للبحث عن الكواكب التى تدور حول النجوم الأكثر سطوعًا فى سماء الأرض، إذ ستقوم البعثة بمراقبة ما لا يقل عن 200 ألف نجم لإيجاد علامات عن وجود كواكب خارجية، تتراوح أحجامها بين عوالم صخرية بحجم الأرض إلى كواكب غازية عملاقة، ومن المقرر أن تستمر مهمة TESS لمدة عامين.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع “Space”، سيتم إطلاق المهمة يوم 16 أبريل من محطة كيب كانافيرال الجوية فى فلوريدا، وستكون مركبة الإطلاق الخاصة بها عبارة عن صاروخ Falcon 9 من سبيس إكس، لتصل إلى مدار خاص فوق كوكب الأرض، حيث يمكنها تنفيذ عمليات المراقبة بأقل تداخل مع الغلاف الجوى.

وقال معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذى يرأس البعثة فى بيان: “يتوقع TESS اكتشاف آلاف الكواكب الخارجية بجميع الأحجام حول مجموعة متنوعة من النجوم، جنبا إلى جنب مع شبكة من التلسكوبات الأرضية، وسوف تجد البعثة على الأقل 50 كوكب قريب من حجم الأرض”.

جدير بالذكر اقتراح بعثة TESS لأول مرة فى عام 2006 كبعثة ممولة من القطاع الخاص من العديد من المؤسسات، بما فى ذلك مؤسسة Kavli و Google والمانحين فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وووكالة ناسا.

  174 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام