_ ‫‬
بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال «الإسكان» تطرح 1182 فيلا سكنية في ينبع حرس الحدود ينقذ طفلا من الغرق في شاطئ الواجهة البحرية بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
مارس - 21 - 2018

صحيفة ينبع – واس :

كرم تعليم ينبع اليوم، (190) فائزة في ختام مسابقة “تدبر” الوزارية للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها، ومسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث للعام الحالي في حفل أقامه قسم التوعية الاسلامية (بنات) في قاعة الحوراء، وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي، وعدد من القيادات التربوية ومشرفات وقائدات ومعلمات المدارس.
بدأ الحفل المُعد لهذه المناسبة بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم، ثم عرض لكلمة مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، قال فيها: “إن من نعم الله التي أنعم بها على بلادنا العناية بأهل القرآن الكريم والحديث وأن الله سخر لهذا الكتاب من يخدمه ويعلمه فهنيئاً لهم الخير، ثّم أشاد بدور المدرسة والمعلمات في التحفيز والتشجيع والمتابعة للطالبات، كما أثنى على دور الأسرة في تحفيز أبنائهم لمثل هذه المسابقات ، مٌقدماً شكره وثناؤه لكل من أسهم وشارك للوصول إلى هذه المرحلة من الإنجاز والتميز.
وأوضحت الفايدي خلال كلمتها أن مثل هذه المسابقات تسعى إلى تربية النشء على حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه والاهتمام بحفظ الحديث الشريف ودراسته وتعلمه ، مقدمة شكرها لكل من ساهم في تيسير هذا الحفل من جهات داعمة ولجان منظمة.
من جهتها أشارت رئيسة قسم التوعية الإسلامية فطيمة حامد الرفاعي، إلى أن “تدبر” تهدف إلى تقوية ارتباط الطالبات في التعليم العام بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية ومبادئها وأخلاقها وأحكامها، والتعرف على المناقب الشريفة في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوفير البيئة المناسبة لزيادة أعداد الطالبات المتمكنات والمستفيدات في مجالات المسابقة المعرفية والبحثية.
وأبانت أن الاهتمام بالمسابقة استهدفت طالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار والتربويين في التعليم العام بمختلف تخصصاتهم، كذلك مسابقة الأمير نايف للحديث النبوي، التي استهدفت الناشئة من طالبات مراحل التعليم العام كونها مسابقة عالمية هدفت إلى ربط الناشئة بالسنة النبوية وإعداد جيل ناشئ على حبها وشحذ هممهم للمنافسة الشريف.
يذكر أن الحفل تضمن فقرات عدة اشتملت على مسيرة للفائزات وعرض لنماذج من الحافظات، ومحاضرة بعنوان “وقفة مع أثر القرآن” قدّمتها مديرة مكتب شمال ينبع نوف القحطاني، وتكريم الجهات الداعمة واللجان التحكيمية للمسابقتين والمدارس المتميزة والجهات المشاركة والمنظمة للحفل، بالإضافة إلى تكريم الطالبة جوري الجدعاني، الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة، والمركز الثالث على مستوى الخليج في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان للأطفال المعوقين، والطالبة غيداء محمد بكر، الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة.

  54 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام