_ ‫‬
بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال «الإسكان» تطرح 1182 فيلا سكنية في ينبع حرس الحدود ينقذ طفلا من الغرق في شاطئ الواجهة البحرية بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
مارس - 22 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

كشف تقرير رسمي عن أن هيئة السياحة والتراث الوطني تعد أول مؤسسة حكومية أسست مكتبًا لإدارة المشروعات منذ عام 2005 م يعمل بطريقة احترافية وفق أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب كونها أول مؤسسة حكومية تتابع أعمال مشروعاتها الميدانية عبر نظام إلكتروني بكفاءات وطنية يصل عددهم إلى 90 % من إجمالي الكادر العامل.

كما كشف التقرير أن هيئة السياحة والتراث الوطني هي أول جهة حكومية تطلق لوحة لقياس مشروعات مبادرات التحول الوطني حيث كانت الهيئة من المؤسسات الجاهزة والمهيأة تمامًا لتطبيق معايير برنامج التحويل الوطني.

وأظهر التقرير أيضًا أن مكتب إدارة المشروعات قدم دورات تدريبية لأكثر من 300 مسؤول، كما أنه طور نظامًا للقياس متوائمًا مع متطلبات المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية مع أدلة عمل لدعم مديري المشروعات، وأظهر التقرير أن المكتب نجح في خفض المشروعات الحرجة إلى نسبة أقل من 10 % من إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها.

ويختص دور مكتب إدارة المشروعات في وضع منهجية موحدة لإدارة المشروعات في الهيئة وتقييمها دوريًا ومتابعة المشروعات ضمن منهجية احترافية من الإعداد إلى الإغلاق، والعمل على ضمان تنفيذ المشروعات ضمن الوقت والميزانية وإطار العمل المحدد وكذلك تقييم المشروعات بشكل دوري ووضع الحلول لتفادي هذه المخاطر بالتنسيق مع مديري المشروعات. وبحسب التقرير فإن الهيئة طبقت مفهوم إدارة المشروعات منذ عام 2005م حيث طبقت المنهجية في حينها على 17 مشروعًا كمرحلة أولى وصلت لاحقًا لأكثر من 300 مشروع حيث شهد المكتب خلالها عدة نقلات وقفزات في أدائه ليتواكب مع الخطط الاستراتيجية ومشروعات الهيئة وفق حوكمة دقيقة وإطار عمل واضح ومنهج أداء معتمد وفق أفضل الممارسات العالمية والاحترافية.

  57 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام