_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :ديجيتال
تعليقات: 0
مارس - 25 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
ينصح خبراء التقنية بتشفير البيانات على الأجهزة الجوالة؛ وذلك للحماية من هجمات القراصنة، ومنع سرقة البيانات الهامة.

وفي هذا السياق، شددت مجلة “شيب” الألمانية على ضرورة أن يقوم المستخدم بتشفير البيانات المخزنة على الأجهزة الرقمية، التي يتم استعمالها بكثرة أثناء التنقل، وإلا فقد يتمكن الغرباء من الوصول إلى البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة في حال فقدان هذه الأجهزة أو سرقتها.

وأضافت، أنه لا يجوز الاعتماد فقط على كلمة المرور، التي يتم استعمالها لتأمين أجهزة اللاب توب؛ نظراً لأنها تمنع الوصول إلى نظام التشغيل فقط ولا تقوم بتشفير البيانات، فضلاً عن أنه يمكن اختراقها بسهولة، ولتشفير البيانات ينصح الخبراء باستعمال أداة التشفير Veracrypt المجانية.

وبعد إقلاع الكمبيوتر يمكن للمستخدم اختيار تشفير القرص الصلب بالكامل عن طريق البنود (System/Encrypt system partition/drive) (النظام/تشفير قسم النظام/القرص الصلب) أو إنشاء مجلد مشفر للبيانات الهامة عن طريق البنود (Volumes/Create new volume) )المجلدات/إنشاء مجلد جديد).

وبالنسبة للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد فإنه يمكن تشفير نظام التشغيل بالكامل، بدءاً من الإصدار 4 عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند الأمان، وإذا كان المستخدم يمتلك جهاز أندرويد قديماً بدون شريحة تشفير خاصة، فعندئذ لابد من تقييم فائدة عملية التشفير؛ نظراً لأنها قد تؤدي إلى تدهور أداء الجهاز الجوال.

أما بالنسبة لهاتف آبل آي فون؛ فإنه يتم تفعيل وظيفة تشفير نظام التشغيل بشكل افتراضي، ولتأمين عملية التشفير بدرجة كافية يجب أن يشتمل رقم التعريف الشخصي PIN على 6 خانات على الأقل، ومن الأفضل أن تشتمل كلمة المرور على أرقام وحروف أبجدية.

  194 مشاهدة
0
    قسم: ديجيتال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام