_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أبريل - 5 - 2018

صحيفة ينبع – واس :

أطلقت وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية, برنامج خدمة المجتمع “أهلها”, للإسهام في تنمية مهارات الطلبة، وترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة لهم، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل، بما يمكنهم من النجاح في بيئات العمل الحديثة، ويحفز سلوكهم عبر إشراكهم في الأنشطة التطوعية لخدمة المجتمع.
‏ويركز برنامج “أهلها” على مجموعة من المهارات والسمات الشخصية التي تتطلبها بيئات العمل التنافسية، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات مثل: حل المشكلات، والتعاون، والتواصل، وإدارة الوقت.
كما يعزز السمات الشخصية مثل: الانضباط الذاتي، والمثابرة، إذ يتيح البرنامج للطلبة التعرف على قضايا خدمة المجتمع، وإدراك أهمية التطوع في تقدم المجتمعات، وضرورة استثمار أوقات فراغهم في قيادة مبادرات تسهم في حل المشاكل في مجتمعهم.
واستهدف البرنامج طلاب الصف الثالث متوسط في مرحلته الأولى، لتدريب مشرفي ورواد النشاط على مستوى المملكة، حيث تم تدريب 2000 من مشرفي ومشرفات ورواد ورائدات النشاط ليصبحوا مدربين مركزيين على برنامج “أهلها” في 46 إدارة تعليمية، من خلال 100 ورشة تدريبية دامت ثمانية أسابيع، علما أن خطة البرنامج تسعى للوصول إلى 4000 مدرسة، و10,000 آلاف مدرب (رائد نشاط)، وأكثر من 100,000 ألف طالب وطالبة بحلول عام 2020م.

  89 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام