_ ‫‬
بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال «الإسكان» تطرح 1182 فيلا سكنية في ينبع حرس الحدود ينقذ طفلا من الغرق في شاطئ الواجهة البحرية بينبع
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أبريل - 5 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
شاركت وزارة الصحة في المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل، المقام حاليا بالرياض تحت شعار “رؤية وآفاق نجاح”.
وجاءت مشاركة “الصحة” عبر ورقة العمل تضمنت عرضًا مرئياً عن خدمات ذوي الإعاقة بالوزارة قدمت خلال حلقة النقاش الخاصة بالوصول الشامل، التي تعد واحدة من أهم المحاور الأربعة الرئيسة التي تم طرحها، وتركزت على الأبحاث الطبية، وأبحاث التوحد ومتلازمة داون، ومحور التأهيل، وصعوبات التعلم، إضافة إلى المحاور الاجتماعية والنفسية، وتدريب وتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والتشريعات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، علاوة على المحور التثقيفي والإعلامي.
وتناولت ورقة العمل الخدمات العلاجية لمستشفيات الرعاية المديدة والرعاية النفسية، والتأهيل الطبي، والمستشفيات العامة والمتخصصة، ومراكز وأقسام التأهيل الطبي، والخدمات اللوجستية التي شملت 20 لجنة لتنسيق خدمات ذوي الإعاقة منها تخفيض الاركاب، والتسهيلات المرورية بالمناطق والمحافظات التي وصل عددها إلى 5382 خدمة، ومبادرة تهيئة المرافق الصحية لتصبح صديقة لذوي الإعاقة، حيث تم تهيئة عدد 25 مستشفى لتصبح صديقة لذوي الاعاقة بشكل كلي أو جزئي خلال عام 2017 والمستهدف 24 مستشفى في العام 2018.
كما تم اعتماد المعايير التصميمية المطابقة لبرنامج الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مخططات المنشآت الصحية الجديدة، ومبادرة مكاتب مساندة وهي المكاتب التي تقدم الخدمات اللوجستية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن ومرضى الرعاية المنزلية.
يذكر أن مراكز التأهيل التابعة لـلصحة تبلغ 11 مركزاً، إلى جانب مستشفيين تأهليين.

  57 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام