_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
أبريل - 18 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
نفذ قسم الشؤون الصحية المدرسية بتعليم ينبع أمس لقاء “تواصل وتكامل” في فندق شاطئ الكناري، بمشاركة محافظة ينبع والقطاع الصحي بالمحافظة والقطاع الصحي بالعيص والخدمات الصحية بالهيئة الملكية بينبع والبلدية, وذلك بهدف توحيد الجهود في محاصرة الأمراض المعدية أو المتفشية في المجتمع بوجه عام أو في البيئة المدرسية بشكل خاص، وتحقيق مبدأ التكامل في تحديد الدور المنوط بكل جهة حكومية من الجهات ذات الاختصاص بالصحة العامة والسلامة الصحية عند وجود الأمراض المعدية، وتعزيز التعاون وجودة العمل بفتح الخطوط الساخنة بين المختصين بالشأن الصحي في حالة الاشتباه بأي مرض معد أو خطير، وتوثيق عرى التعارف والتواصل بين المختصين بالشأن الصحي ليسهل اتخاذ الاجراءات المناسبة عند وجود أي مؤثر على الصحة في المجتمع أو البيئة المدرسية.
واشتمل اللقاء على استعراض مختصر من الجهات المشاركة حول دورها في محاصرة الأمراض والخدمات التي تستطيع تقديمها في حالة وجود أمراض معدية في البيئة المدرسية، تلا ذلك ورشة عمل حول متطلبات محاصرة الأمراض المعدية وبيان اختصاص كل جهة مشاركة.
واختتم اللقاء بعدد من التوصيات جاء من ضمنها ضرورة الإبلاغ الفوري في حالة اكتشاف الحالة المرضية المعدية المشتبه بها والتنسيق مع جهات الاختصاص القطاع الصحي وقطاع التعليم، وعدم تمكين الحالة من الحضور إلى المدرسة الا بعد التأكد من شفائها تماما، والاستقصاء الوبائي للمخالطين في المنزل، ومتابعة المستوصفات والمستشفيات الخاصة بإبلاغ القطاع الصحي في حالة اكتشاف حالة مرضية معدية فورا، والتوعية الصحية الإرشادية المستمرة في المدارس، وتكثيف الزيارة الميدانية للمدارس في حالة وجود اشتباه، وعقد اجتماع بصفة دورية كل فصل دراسي.

  114 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام