_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
أبريل - 23 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
دشَّنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة حميدي الفايدي اليوم, مجموعة من المبادرات بعنوان “مدرسة مشرقة”, التي نفذتها الثانوية الثالثة بينبع الصناعية، بهدف تجويد البيئة التعليمية وتعزيز التعليم عبر تلبية متطلباته الكميَّة والنوعية للمرحلة الثانوية .
وأوضحت قائدة المدرسة منال محمد عبد الكريم, أن هذه المبادرات انطلقت بدعم من معلمات وطالبات المدرسة وبشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، مبينة أن المبادرات تضمنت 6 مشاريع متنوعة شملت مشروع ( حديقتي المدرسية ) صُممت من خلالها حديقة بمساحات خضراء في فناء المدرسة كمتنفس للطالبات والمنسوبات، ومشروع ( أثاث مشرق ) الذي عني بتجديد أثاث غرفة التدبير المنزلي في المدرسة بأنامل الطالبات والمعلمات، ومشروع ( فصول التربية الفكرية ) حيث وفِّرت لطالبات التربية الفكرية مرافق مهمة ووسائل تعليمية هادفة، ومشروع (الفصل التعليمي ) وهو فصل دراسي مجهَّز بأدوات تدعم التعليم التعاوني و استراتيجيات التعلُّم النشط، وكذلك مشروع ( التحنيط ) الذي يهدف إلى استغلال حصص النشاط المدرسي عبر تدريب الطالبات على طُرق حفظ الكائنات الحية، ومشروع ( معمل الحاسب الآلي ) الذي يهدف إلى تطوير الوسائل التعليمية المستخدمة عبر تجويد التقنية.
وأفادت أن جميع هذه المبادرات استهدفت عدة جوانب منها العمل على تحسين بيئة التعلُّم في الصفوف الدراسية لتكون حافزة على الإبداع باعثة على التعليم، وزيادة كفاءة المرافق المدرسية بحيث تُصبح مشوِّقة و تضمن تحقيق المتعة للطالبات في أوقات الفراغ كما تعمل على إكساب الطالبات المهارات الفنِّية والعلمية التي من شأنها تأهيلهن لسوق العمل .

  104 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام