_ ‫‬
في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
يونيو - 16 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

رعى محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي مساء اول ايام عيد الفطر المبارك لهذا العام احتفالية الأهالي بالعيد والتي نفذتها هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع بالمنطقة التاريخية , وذلك وسط حضور كبير ضم العديد من القيادات والمسئولين بالقطاعات الحكومية والخاصة وأعيان وجموع كبيره اهالي ينبع , هذا وقد بدأ برنامج الاحتفال المعد لهذه المناسبة السعيدة بشكل مميز ومُختلف من خلال أحد المواقع المميزة والجاذبة (مركاز العمدة ) بالحي التاريخي والمخصصة لأهالي ينبع بالمناسبات الوطنية والرسمية منذ افتتاح الحي التاريخي، وذلك بهدف ربط الإنسان بالمكان ولإعادة العادات والتقاليد الخاصة بأهالي ينبع للمدينة القديمة الحاضنة لتاريخ ينبع منذ سنوات .

بداء الحفل بتبادل التهاني بين الجميع بهذه المناسبة المباركة وانتهى برقصات السيوف التي شارك بها المسئولين الأهالي يتقدمهم محافظ ينبع من خلال أهازيج التراث الينبعي المتنوعة .

وتعد محافظة ينبع من أهم المناطق في المنطقة التي تحظى بعادات وتقاليد وتراث وموروث شعبي قديم مازال إلى يومنا هذا، حيث استقطبت من خلاله فرقة ينبع النخل للفنون الشعبية الحضور من خلال العديد الفلكلور الينبعي العريق ( كــ لون الـبـيـشـانـي, والزيد , اللحياني , الحرابي , الرديح ) صاحبها العديد من الرقصات باللبنادق القديمة المعروفة بالمقمع والسيوف حيث شارك عدد من الحضور في تلك الرقصات من كبار السن والشباب والصغار انتهت بمشاركة محافظ ينبع , قبل الختام قدم الزميل محمد الصواب مشاركة وطنية بعنوان اعلا الأوطان ومملكة الخير والسلام جسد من خلالها حُب الوطن بقلوب الجميع نالت على اعجاب وتقدير الجميع .

من جانبه أكد سامر بن علي العنيني مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع بأن تنفيذ الاحتفالية بحضور الأهالي ينفذ لأول مرة بتاريخية ينبع بعد انتهاء العديد من مشاريع تطوير الحي التراثي ،ومما زاد جماليتها مشاركة المسئولين في الادارات الحكومية والقطاعات الخاصة وشركاء السياحة ما أضاف على الاحتفالية المتعة والإحساس بفرحة العيد ، مشيرا إلى أن هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع حريصة على ربط الإنسان بالمكان التاريخي العريقي ولينبع عمق حضاري كبير يتمثل بالمنطقة التاريخية والهيئة تحرص على اشراك المجتمع المحلي ليعيش الماضي عبر هذه الاحتفالات وأضاف العنيني أن من أهداف السياحة الاستمرار في تقديم البرامج والفعاليات في الأعياد والمناسبات الوطنية وتسعى على مدار العام لوضع خطط وبرامج فاعلة لتنشيط الحراك السياحي بينبع وخدمة الشركاء العاملين في مجال الاستثمار السياحي بكافة انماطه ، اضافة للمستفيدين من الخدمات السياحية من أهالي وزوار , وقدم العنيني شكره وتقدير لمحافظ ينبع لحرصه على مشاركة الأهالي فرحة العيد ودعمه المستمر لبرامج هيئة السياحة في محافظة ينبع .

يـُذكر أن سياحة ينبع سبق ان اعلنت عن رعبتها بتنفيذ حزمة من البرامج والفعاليات خلال عيد الفطر المبارك لهذا العام ، في 7 مواقع داخل المحافظة منها المنطقة التاريخية ومركز الجابرية بينبع النخل والهيئة الملكية بالواجهة البحرية ومرسى الأحلام ومركز جولدن مارينا ومركز سكاي سنتر وأهالي حي الشربتلي ,حيث وجهت الدعوة لجميع اهالي وابناء المنطقة والزوار للحضور والاستماع بتلك البرامج التي تنفذها بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وبدعم كبير من محافظ رئيس لجنة التنمية السياحية.

  100 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام