_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يونيو - 18 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
قالت دراسة حديثة، إنَّ المواد الغذائية التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات، مثل البطاطس المحمرة أو الرقائق أو كعكة الكريم لها تأثير قوي على نظام المكافأة في المخ.

وذكر علماء من معهد “ماكس بلانك” الألماني لأبحاث التمثيل الغذائي في كولونيا أمس أنَّ كثيرًا من الأفراد لا يستطيعون الابتعاد عن تناول هذه المواد الغذائية بالرغم من أنها غير صحية، بحسب “د ب أ”.

وأوضح العلماء في دراستهم أنَّ السبب في هذا الأمر يعود على الأرجح إلى التأثر بلبن الأم، الذي يحتوي على الدهون والكربوهيدرات أيضًا.

وأثبت العلماء أنَّ الطعام الذي يحتوي على الدهون والكربوهيدرات يحفز نظام المكافأة في المخ، موضحين أن الدهون والكربوهيدرات معًا لهما تأثير قوي على هذا النظام، حيث تحفز إشارات المكافأة في المخ على نحو يفوق الشعور بالشبع. وقال رئيس مجموعة البحث، مارك تيجماير: “لذلك لا نتوقف عن تناول هذه الأطعمة بالرغم من شعورنا بالشبع”.

  68 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام