_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يونيو - 19 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

نفى تقرير أعدته صحيفة “ليبراسيون”، صحة ما يتم تداوله على شبكة الإنترنت، عن أن الليمون المجمد يفيد في علاج السرطان وأمراض السكري، وحتى إنقاص الوزن الزائد.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، في تقرير على صفحة checknews، أن الفيديو الذي نشره أحد المواقع وتناقلته كثير من وسائل الإعلام، عن أن تقنية الليمون المجمد علاج فعال للسرطان والسكري وحتى الوزن الزائد، ليس صحيحًا.

ولفتت إلى أنه وفقًا للفيديو المنشور، وضع الليمون في فريزر الثلاجة هو طريقة طبية تسمح لهذه الحمضيات بزيادة قدرتها على الشفاء، حيث تتضاعف فوائد الليمون بطريقة استثنائية، وتكون مصدرًا هائلًا ضد الأورام السرطانية من أي نوع.

وأكدت أنه رغم أن الليمون الغني بفيتامين سي على وجه الخصوص، معروف بخصائصه الطبية، لم تظهر أي دراسة علمية جادة تشير إلى أنه -حتى المجمد- علاج فعال ضد جميع الأورام السرطانية، وكذلك الأمر بالنسبة لمرض السكري أو زيادة الوزن.

ولفتت “ليبراسيون” إلى أنه منذ 2010، ادعت العديد من المواقع أن الليمون “أكثر فعالية بـ 10 آلاف مرة من العلاج الكيميائي”، نقلًا عن دراسة أجراها معهد علمي أمريكي، لكن هذا المعهد نفى نشر أي شيء حول هذا الموضوع.

كما أكدت أن موقع HoaxBuster سأل فرانسوا ماي ليفين، المستشار في الجامعة الوطنية لمكافحة السرطان الفرنسية عن هذا الأمر فأجاب: إن الليمون، كما نعلم، غني بفيتامين سي، من المفترض أن يكون له تأثير مضاد للورم، لكن في الوقت الحالي، أي في مجال الطب، نحن لا نسلم بالافتراضات”.

وتابع: “لا يوجد دليل على مكافحة الليمون بفاعلية للسرطان، سيكون من الخطر الشديد تشجيع المرضى على استخدام الليمون في العلاجات التقليدية”.

يشار، إلى أنه من أجل تنقية الأخبار المزيفة، وقع موقع “فيس بوك” شراكة مع 5 من وسائل الإعلام الفرنسية (بما في ذلك ليبراسيون)، للتحقق من المقالات والأخبار التي يتم مشاركتها على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية، ويبلغ عنها المستخدمين.

  89 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام