_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يونيو - 20 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
طوّر علماء سعوديون جلدًا إلكترونيًا يمكن أن يشعر ويشفي ذاته، في سبق طبي يمكن استخدامه في الأطراف الصناعية، وتصحيحات الجروح.

ويملك الجلد الاصطناعي القدرة على التمدد بأكثر من 3.400%، ويمكن أن يعود سريعًا إلى حجمه الطبيعي، فضلًا عن ما يتمتع به من حساسية تجاه اللمس، بحسب “رويترز”.

وصنع العلماء الجلد المطور من هدروجيل وكربيد معدني ومزود بالعديد من المستقبلات وأجهزة استشعار دقيقة على سطحه.

وقال الفريق السعودي إن الجلد الاصطناعي يتم تقطيعه إلى أجزاء، ويمكن أن يصلح نفسه بسرعة عند إعادة الربط.

وأضاف الدكتور حسام الشريف الأستاذ في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في السعودية: “تتفوق موادنا على جميع الهلاميا المائية التي تم الإبلاغ عنها سابقًا، وتقدم وظائف جديدة.

  79 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام