_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 3 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
حذرت دراسة بريطانية من المخاطر المرتبطة بكتم العطسة؛ لأن ذلك قد يقود لمضاعفات تشمل الحلق، والأذن، أو حتى تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

وأشار التقرير الذي أعده فريق بحثي من جامعات طبية بريطانية، ونشر في مجلة “كيس ريبورت” الطبية، إلى أن كتم العطس قد يؤدي لتمزق الحلق، والإضرار بعضلات الرقبة.

ووفقًا للتقرير، جاء رجل يبلغ من العمر 34 عامًا إلى قسم الطوارئ وهو يعاني من تغير في صوته، وتورم في الرقبة، وألم عند البلع، وذلك بعد أن حاول كتم عطسة.

وبفحص المريض، تبيّن للأطباء، وجود فقاعات في الجزء الخلفي من نسيج الحلق والرقبة.

ويؤكد الأطباء أن محاولة تجنب العطس تؤدي إلى ضغط قوي على مستوى الجيوب الأنفية، وأيضًا إلى تمزق طبلة الأذن وتمدد الأوعية الدموية في المخ.

  92 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام