_ ‫‬
“التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
يوليو - 8 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
أقرت المؤسسة العامة للحبوب شراء القمح المنتج محلياً من المزارعين المتحولين لزراعة القمح، وفقاً للضوابط الخاصة بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء الصادرة بقرار مجلس الوزراء، المتضمن الضوابط والخيارات المتاحة للمزارعين، بما يمكنهم من زراعة القمح على مساحة لا تتجاوز 50 هكتاراً، على أن تقوم المؤسسة بشراء المحصول، بما لا يتجاوز 700 ألف طن سنوياً لمدة خمس سنوات.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب م. عبدالمحسن الفضلي، أنه في إطار حرص الدولة على مصالح صغار المزارعين، فقد تم تكليف المؤسسة بشراء محصول القمح من المزارعين الذين يحق لهم زراعة القمح وفقاً للضوابط الخاصة في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه تقرر أن يكون سعر شراء القمح من المزارعين بدءاً من الموسم الزراعي المقبل 1440 – 1441هـ، وفقاً للأسعار العالمية التي تستورد بها المؤسسة أو 1250 ريالاً للطن أيهما أعلى، على أن يتم مراجعة الأسعار بعد مرور موسمين زراعيين.

من جانبه بين محافظ المؤسسة العامة للحبوب م.أحمد بن عبد العزيز الفارس، أن المؤسسة ستقوم بشراء القمح من المزارعين المسجلين في برنامج تسجيل المزارع المحورية “سجل”، الذين تنطبق عليهم الشروط الموضحة بضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء والراغبين بالتحول لزراعة القمح، بناءً على الرخص الزراعية التي سيتم إصدارها لهم من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

  60 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام