_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 10 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة من استعمال بخاخ الأنف المزيل للاحتقان لمدة تزيد عن 7 إلى 10 أيام، وإلا فقد يقع المرء فريسة لإدمان المادة الفعالة المعروفة باسم “زايلوميتازولين”.

وعادة ما يتم استعمال بخاخ الأنف المزيل للاحتقان عند الإصابة بنزلة برد، التي تستمر في الغالب لمدة 7 إلى 10 أيام، وفي حال استمرار أعراض نزلة البرد لمدة أطول من ذلك، فينبغي حينئذ إيقاف البخاخ واستشارة الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي الكامن وراء هذه الأعراض، الذي قد يكمن في الحساسية.

ومن ناحية أخرى، أشارت الرابطة، إلى أن الاستعمال المفرط لبخاخ الأنف المزيل للاحتقان قد يلحق ضرراً بآليات التنظيف الذاتي لما يعرف بالنسيج الطلائي التنفسي؛ ما يمهد الطريق للإصابة بعدوى جديدة، كما يرتفع خطر الإصابة باضطرابات موضعية في سريان الدم، وفي أسوأ الحالات قد يصل الأمر إلى حد حدوث ثقب في حاجز الأنف.

  14 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام