_ ‫‬
“التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 14 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
أظهرت نتائج دراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة “كينجز كوليدج لندن” البريطانية، أن تناول مشروب التوت الأحمر يمكن أن تكون له آثار إيجابية قصيرة المدى على الأوعية الدموية.

وراقب فريق البحث 10 رجال أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، تم إعطاؤهم ما بين 200 إلى 400 ميليجرام من مشروب التوت الغني بمركب البوليفينول، فيما تناولت مجموعة أخرى مشروبًا آخر.

وعقب ساعتين من تناول المشروب، وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت التوت انخفض لديها تمدد الأوعية الدموية الذي يعد علامة تنذر بالإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالمجموعة الأخرى التي تناولت مشروبًا عاديًا.

وقالت الدكتورة آنا رودريجيز ماتيوس، قائد فريق البحث، إن “التوت غني بأحد مركبات البوليفينول ويدعى “إيلاجيتانيس”، وهو نوع من المركبات الطبيعية الموجودة في التوت الأحمر، التي تلعب دورًا في تحسين وظيفة الأوعية الدموية لدى الإنسان”.

وأضافت أن “نتائج الدراسة تحتاج إلى المزيد من البحث لإظهار ما إذا كانت ستترجم إلى فوائد صحية طويلة المدى على البشر، من خلال مراقبة مجموعة أكبر من المشاركين”.

وتأتي أمراض القلب والأوعية الدموية على قمة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

  28 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام